آخر الأخبار :
نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل) صفوي محذرا.. 1000 صاروخ على قصور الرياض.. لو نفذت تهديدها حكومة كوريا الجنوبية تبدأ إجراءات قبول مئات اليمنيين الطالبين للجوء في أراضيها تفاهمات بين الرئيس هادي والإمارات تقضي بنقل ألوية تابعة للشرعية من عدن رويترز : القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

إشهار مؤسسة شهرزاد الثقافية لتشجيع ودعم الابداع النسوي بصنعاء

إشهار مؤسسة شهرزاد الثقافية لتشجيع ودعم الابداع النسوي بصنعاء

اخبار الساعة - صنعاء تصوير / يحيى الضيقي   | بتاريخ : 30-11-2014    | منذ: 4 سنوات مضت

قال رئيس المجمع اللغوي الدكتور عبد العزيز المقالح إن الحقوق لا تمنح وإنما تنتزع والمرأة اليمنية استطاعت انتزاع الكثير من حقوقها وقد تجاوزت الخطوات الأولى وهي الآن في المنتصف وعليها مواصلة المثابرة للوصول إلى حقوقها كاملة.

وأشار المقالح في كلمته خلال حفل إشهار مؤسسة شهرزاد الثقافية المعنية بتشجيع ودعم الإبداع النسوي ، الى ما حققته المرأة اليمنية التي قطعت شوطا لا بأس به على طريق إثبات وجودها وحقوقها .

واعتبر المقالح أن مؤسسة " شهرزاد" الثقافية التي تعنى بشؤون النساء ثقافيا سيكون لها أثر إيجابي في تشجيع المرأة و أخذ حقوقها.

وفي كلمة رئيس مؤسسة "شهرزاد" الثقافية الدكتورة منى المحاقري تطرقت فيها الى وضع الامية في اليمن والتي تصل بين النساء الى أكثر من 67% كما أن نسبة وفيات الأمهات مرتفعة بالإضافة إلى وجود العنف المبني على النوع الاجتماعي .

وأشارت إلى أن الحديث عن التميز والإبداع داخل هذه المنظومة المعتمة يمثل تحديا حقيقيا لمتخذي القرار و واضعي السياسات العامة .

كما استعرضت ما يعانيه المشهد الثقافي اليمني جراء الأزمات المتلاحقة التي شهدتها بلادنا ، داعية لجنة صياغة الدستور الى صياغة نصوص دستورية واضحةوتعني بحقوق المرأة في مختلف المجالات .

تخلل الحفل الاشهار العديد من الفقرات حيث أدت زهرات وطلاب مدارس واحة اليمن عددا من الرقصات ووصلة غنائية كما رافق الحفل إقامة معرض للمشغولات اليدوية وعرض نماذج من الكتب لمجموعة من الأديبات والقاصات والمثقفات.

حضر الحفل نائب وزير الثقافة هدى أبلان وممثلو عن الجاليات العربية والاجنبيه وكوكبه من المثقفين ومندوبي وسائل الاعلام المختلفة .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5060) قراءة

Total time: 0.2945