آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية الجراف للتنمية تدشن مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي بصنعاء

جمعية الجراف للتنمية تدشن مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي بصنعاء

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 02-12-2014    | منذ: 4 سنوات مضت

دشنت جمعية الجراف للتنمية اليوم بصنعاء مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي الذي يستهدف 53 نزيلة لتدريبهن على الحرف اليدوية  ويستمر على مدار ثمانية أشهر قادمة.

وفي حفل تدشين الدبلوم الحرفي لنزيلات السجن المركزي بصنعاء قال رجل الاعمال الشيخ يحيى الحباري إن أوضاع السجون في اليمن مأساوية وتتطلب من الجهات المختصة إعادة النظر وبالخصوص قضية السجينات.

وأشار الحباري إلى أهمية زيادة الميزانية السنوية للإصلاحيات  المركزية حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه السجناء وتحسين الوضع المعيشي لهم.

وتحدثت الاستاذة بشرى السماوي رئيسة جمعية الجراف للتنمية في كلمة الجمعية إن هذا المشروع التأهيلي لنزيلات السجن المركزي يستهدف كافة نزيلات السجن المركزي بصنعاء ويستمر على مدار ثمانية أشهر.

وأكدت السماوي على أهمية رعاية السجينات وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهن بغرض دمجهن في المجتمع واعادة تأهيلهن حتى يصبحن عضوات فاعلات في المجتمع بعد خروجهن.

وفي كلمة السجينات أوضحت السجينة والمستثمرة أنهار السيد إن وضع السجينات خلف قضبان السجون لا يحتمل داعية رجال المال والأعمال إلى مساعدة السجينات وبالخصوص منهن السجينات المعسرات.

وتطرقت السيد إلى حجم الآثار النفسية التي تعانيها نزيلات السجن المركزي نتيجة رفض المجتمع لهن مجرد دخولهن السجن المركزي غير آبهين بالجانب الانساني.

وفي ختام تدشين الحفل أعلن رجل الاعمال يحيى الحباري عن تبرعه بدفع المبالغ النقدية عن سجينة معسرة واخراجها.

 

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1148