آخر الأخبار :
آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية الجراف للتنمية تدشن مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي بصنعاء

جمعية الجراف للتنمية تدشن مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي بصنعاء

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 02-12-2014    | منذ: 4 سنوات مضت

دشنت جمعية الجراف للتنمية اليوم بصنعاء مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي الذي يستهدف 53 نزيلة لتدريبهن على الحرف اليدوية  ويستمر على مدار ثمانية أشهر قادمة.

وفي حفل تدشين الدبلوم الحرفي لنزيلات السجن المركزي بصنعاء قال رجل الاعمال الشيخ يحيى الحباري إن أوضاع السجون في اليمن مأساوية وتتطلب من الجهات المختصة إعادة النظر وبالخصوص قضية السجينات.

وأشار الحباري إلى أهمية زيادة الميزانية السنوية للإصلاحيات  المركزية حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه السجناء وتحسين الوضع المعيشي لهم.

وتحدثت الاستاذة بشرى السماوي رئيسة جمعية الجراف للتنمية في كلمة الجمعية إن هذا المشروع التأهيلي لنزيلات السجن المركزي يستهدف كافة نزيلات السجن المركزي بصنعاء ويستمر على مدار ثمانية أشهر.

وأكدت السماوي على أهمية رعاية السجينات وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهن بغرض دمجهن في المجتمع واعادة تأهيلهن حتى يصبحن عضوات فاعلات في المجتمع بعد خروجهن.

وفي كلمة السجينات أوضحت السجينة والمستثمرة أنهار السيد إن وضع السجينات خلف قضبان السجون لا يحتمل داعية رجال المال والأعمال إلى مساعدة السجينات وبالخصوص منهن السجينات المعسرات.

وتطرقت السيد إلى حجم الآثار النفسية التي تعانيها نزيلات السجن المركزي نتيجة رفض المجتمع لهن مجرد دخولهن السجن المركزي غير آبهين بالجانب الانساني.

وفي ختام تدشين الحفل أعلن رجل الاعمال يحيى الحباري عن تبرعه بدفع المبالغ النقدية عن سجينة معسرة واخراجها.

 

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1276