آخر الأخبار :
النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر فيديو لحظة سرقة سيارة تركها صاحبها في وضع التشغيل بالرياض السلطات السعودية تنفذ عملية أمنية استباقية وتفاجئ إرهابية بعملية مباغتة (تفاصيل)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » أخرى

الترويج السياحي يناقش آليات تنفيذ برنامج أعرف وطنك لموظفي القطاعين الحكومي والخاص

الترويج السياحي يناقش آليات تنفيذ برنامج أعرف وطنك لموظفي القطاعين الحكومي والخاص

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 02-12-2014    | منذ: 4 سنوات مضت

ناقش مجلس الترويج السياحي في إجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس وزير السياحة معمر الارياني، آليات تنشيط السياحة الداخلية عبر برنامج " أعرف وطنك " الجاري التحضير له حاليا .

يستهدف البرنامج المزمع إطلاقه مطلع العام المقبل المواطنين اليمنيين في الداخل والخارج سيما المواطنين من ذوي الداخل المحدود وموظفي القطاعين الحكومي والخاص، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الترويج السياحي علوان الشيباني وأعضاء المجلس ورئيس الاتحاد اليمني للفنادق زغلول بازرعة والاتحاد اليمني للسياحة حسين الصباحي، استعرض وزير السياحة مضامين ومحددات البرنامج باعتباره برنامجا وطنيا يسعى إلى حماية الاقتصاد الوطني بالدرجة الأولى، ورفع مستوى وعي المواطنين بأهمية السياحة والحفاظ على مواردها وبناها التحتية الحالية.

وأكد الإرياني بهذا الخصوص أهمية البرنامج في إنعاش الحركة السياحية الداخلية، وتحريك العمل في القطاعات المرتبطة بعمل السياحة كقطاع النقل والطيران والفنادق والمنشآت السياحية والوكالات والشركات السياحية وفق معايير الجودة والمنافسة، وكذا تنشيط العمالة المحلية ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع السياحي على خلفية ما شهده اليمن من أحداث خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن تنفيذ البرنامج وفق ما هو مرسوم له قد يضمن ما بين ( 200-300) ألف مواطن على مستوى اليمن وبلدان الاغتراب من الراغبين في زيارة المدن والمقاصد السياحية داخل اليمن خلال العام 2015م.

وأعرب وزير السياحة عن أمله في كافة الجهات ذات الصلة في القطاعين الخاص والحكومي دعم برنامج " اعرف وطنك " الذي سيدشن تحت شعار "سافر ثم ادفع" والمشاركة الفاعلة فيه بهدف تأسيس نشاط وحراك وثقافة سياحية جديدة تترك أثرها البالغ على المستوى القريب والبعيد، بالإضافة إلى التأسيس لشراكة حقيقية بين أبناء المجتمع والجهات ذات العلاقة، والإسهام في بناء وتنمية المجالات الاقتصادية الوطنية وفق إطار استراتيجي متكامل، تشترك فيه مختلف المؤسسات المعنية بسوق العمل سوء كانت المؤسسات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص المختلفة.

كما أكد الوزير الارياني أهمية البرنامج في إشراك المواطنين في عملية دعم وحماية الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع السياحة الداخلية للمناطق والمقاصد السياحية المختلفة داخل اليمن والمشاركة في عملية التسويق للمنتجات السياحية اليمنية من واقع التعرف عن قرب على خصائصها ومكوناتها ومميزاتها عن غيرها من المنتجات على مستوى المنطقة، والمساهمة في عملية الدفاع عنها ومواجهة الحملات الإعلامية المضادة التي تستهدف سياحتنا الوطنية سواء بالإساءة أو التخريب.

وقد ناقش المجلس مشروع إب عاصمة للسياحة اليمنية الذي تحضر لإعداده وزارة السياحة حاليا تمهيدا لتقديمه لمجلس الوزراء وإحالته لمناقشته واقراره من قبل مجلس النواب .. منوها بالمكانة السياحية التي تمتلكها محافظة إب من الناحية الطبيعية والتاريخية وأهمية تهيئة البنية التحتية المناسبة والملائمة لإعلانها عاصمة للسياحة اليمنية.

ووقف الاجتماع أمام القضايا المتصلة بالمنتجعات السياحية في مدينتي اب وعدن والمعالجات اللازمة لها وكذا التطرق إلى المشاركات الخارجية لليمن في المحافل الدولية المعنية بالسياحة والمقرر إدراجها ضمن خطة المشاركات الخارجية خلال العام القادم.

وكان المجلس أقر في بداية الاجتماع عقد اجتماعاته الدورية بصورة شهرية خلال الأشهر الثلاثة القادمة بهدف إنجاز كافة القضايا المدرجة في جدول أعماله.

المصدر : سبأ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8277) قراءة

Total time: 0.1489