آخر الأخبار :
الملك سلمان يصدر قرار ملكي بخصوص حارسه الشخصي المثير للجدل هذه المراة السعودية تتراجاكم (شاهدوا وشاركوا) فيديو : الأمير عبدالعزيز بن فهد بن سعد يسرق إبل مواطن بقيمة مليون وخمسمائة ألف ريال مقتل ثلاثة فلسطينيين مع تصاعد حدة التوتر عند الحرم القدسي شاهد بالفيديو: زوج يرمي بزوجته من علو مرتفع عندما شاهد محادثة في هاتفها بالأسماء .. الشيخ محمد بن راشد يعلن قائمة بأسماء الإرهابيين وجنسياتهم بينهم «الحميقاني» الداخلية القطرية تكشف التفاصيل الدقيقة لعملية اختراق وكالة الأنباء قنا دبي .. سيدة تستنجد بالمارة من أمام منزلها بسبب سائق ابن سلمان السبب الرئيسي في أزمة قطر لخلافه الشخصي مع أميرها وتنصيبه ملكا يثير قلق عُمان حشدوا قواتهما للسيطرة على المدينة.. صراع سعودي إماراتي متصاعد على ثروات شبوة النفطية

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » أخرى

جروح تنزف ضحكا

اخبار الساعة - ياسمين العثمان العثمان   | بتاريخ : 21-04-2011    | منذ: 6 سنوات مضت

جروح تنزف ضحكاً

 

شي أبكاني إلى حد الضحك المر في مظاهرات صنعاء يوم السبت المنصرم 9-4-2011 قامت الشرطة برمي قنبلة مسيلة لدموع أو هكذا يقولون وإذ بأحد المتظاهرين العزل يصرخ بأحد زملائه بلهجة خليجيه بحته( انظر هناك نعم هناك اقذفها بعيدا..بارك الله فيك) !!من أين يا ترى حصل هذا المواطن اليمني على هذه اللهجة وبهذا الإتقان إن لم يكن من سرب اليمنيين الباحثين عن الحياة في بلاد أخرى بعد أن وأدت الحياة في بلاده !!

 

-    شي أبكاني إلى حد الضحك المر..عندما يقوم المسعفون بخلع  الملابس عن المصابين من المعتصمين العزل فلا ترى بعد قطعة القماش إلا قطعه جلد تغطي العظم كدلاله واضحة على مدى تخمة الجوع الذي يقتات من اليمني.

-    شي أبكاني إلى حد الضحك المر.. عندما اسمع المحللين والسياسيين والأطباء والصحفيين يقولون انه تم نقل المصابين من المعتصمين العزل إلى المشفى الميداني وإذ بالصور تأن انه أي المشفى الميداني لم يكن أكثر من جامع أو رصيف يحاول على استحياء بائس أن يحتوي الألم.

-           

-    شي أبكاني إلى  حد الضحك المر.. عندما اسمع انه تم نقل المصابين من المعتصمين العزل إلى المشفى الميداني وارى أكثر وسيله لنقلهم هي الدراجات النارية بعد أن شحت السيارات الاسعافيه أو عُدمت وربما أعَدمت مُستقليها

-     شي أبكاني إلى حد الضحك المر ..أن أرى بعض المعتصمين من بعض الشرائح البسيطة والتي سُلبت منها الكثير خرجت مطالبه بأهم ما سُلب منها  وهي ترفع شعارات مكتوب عليها (ارجل) بدل من (ارحل ) كدلالة واضحة على احد أهم الأمور التي سُلب منها.

-          قال ادونيس ( الجهل يصنع من الإنسان ظلام آخر)

-           

-    شي أبكاني إلى حد الضحك المر.. أن نعلن مع من أعلنوا أننا نعاني من داء الإرهاب بل ونتسول العلاج ليكون أول الدواء السلاح ثم لا نستعمل الدواء إلا مع الخاليين من المرض ..السالمين والمسالمين من الشعب والمتظاهرين .

-    شي أبكاني إلى حد الضحك المر ..أن تجوب الحشود الشوارع تصدع بالعوز للحرية وللحياة وبينما تتلمس طريقها في شوارع المدينة المُراهن على تحسينها إذ ببعضهم يسقط في حفرة لتصليح شي ما دام لسنين ولم ينجز ولن أو يقع في بيارة مفتوحة عن قصد أو دون قصد  بل وفي الليل يزيد من تلك المطبات حفرة الكهرباء العميقة والحالكة السواد مع العلم أننا نسمع أن أهم منجزات الحكومة كانت الطرقات والكهرباء.

-           

-    شي أبكاني إلى حد الضحك المر  أن أرى عجوزا طيبة تقبل وجه كفها وقفاه  وهي تردد( كنا في امن وثلام لولا هؤلاء المعتثمين  والذين افثدوا علينا أمننا ) وعندما اسألها كيف فقدتِ أسنانك يا خالة تقول لي فقدتهم يا بنتي بينما كنت أدافع عن بيتي بعد أن هجم عليا لصان أكثر مني جوعا يبحثون عن ما يسرقونه فلم يجدوا إلا أنبوبة الغاز.

-          يقول بنيامين فرانكلين ( من يفضل الآمن على الحرية ما يلبث أن يفقدهما معا )

-           

-          ياسمين العثمان

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (14818) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1)
ابو يوسف -   بتاريخ: 21-04-2011    
صحيح صار لنا سنين نبكي من فرط الجروح لكن لن تدوم الدموع للابد. حروف مؤثرة جعلتني ابكي الى حد الضحك المر سلمت يمينك ننتظر دائما جديدك
2)
زنقه زنقه -   بتاريخ: 21-04-2011    
سأضع مشاعيري ومحاسيسي على جنب وسأصفق بحرااااااااااره لهذه الانامل المبعه

وسينحني فكري وتقديري لهذا القلم المبدع والمظلوم اعلامياً

صراحه ومن جد من جد راااااااائعه يا سوسو زنقه زنقه آل زنقوقه خخخخخخخخخخخخخخخ

امزح دوووووعابه يالغلا

رهيبه يا تسااااااااااالي

بنتظار اناملك المبدعه وتاكدي ان كثير من معجبينك ينتظرون مداد قلمك

دمتي بحفظ الله ^_^

Total time: 0.2341