أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

مهرجان توعوي حول حقوق الطفل بمحافظة المحويت

- ابو عزالدين

اقيم اليوم بمحافظة المحويت المهرجان التوعوي لمخرجات الحوار الوطني والدستور الجديد وما تضمنته من حقوق الطفل ، الذي نظمه مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والشبكة المحلية لحماية حقوق الطفل بالتعاون مع هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل ومنظمة اليونيسيف.

 والذي حضرة وكيل المحافظة الشيخ / حمود حزام شملان ومدير عام الشئون الاجتماعية والعمل المنسق العام للشبكة المحلية لحماية حقوق الطفل بالمحافظة الاستاذ / عادل علي الزارقة و تضمن المهرجان العديد من الفقرات الإرشادية والتعريفية الهادفة التي ركزت في مجملها على حقوق الطفل في التشريعات الإسلامية والقوانين اليمنية النافذة وحقوقه المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية .

وتضمن أيضا توزيع المنشورات والملصقات الكاريكاتورية والجوائز بهذا الخصوص وكذا مشاركات مسرحية للأطفال والزهرات الى جانب المنافسات والمسابقات الثقافية.


وفي المهرجان ألقى مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل كلمة أكد فيها أهمية هذه المناسبات التوعوية في التعريف بحقوق الأطفال وقضاياهم المصيرية داعيا مؤسسات المجتمع المدني الى تكثيف البرامج النوعية بهذا الشأن وتعزيز شراكتها بما يحقق المزيد من الشراكة والتشبيك .للحد من مظاهر العنف ضد الأطفال والحث على تأمين حقوقهم المكفولة 

المصدر : خاص

Total time: 0.073