أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السفير أحمد علي يوضح سبب بقائه في اليمن

كشف سفير اليمن في الأمارات العربية المتحدة أنه في اليمن منذ مدة بطلب من وزير الخارجية السابق ورئيس الوزراء لتسليم عهد لديه.
 
وقال أحمد علي عبد الله صالح في رسالة إلى وزير الخارجية " نقلها موقع "الأمناء نت"وقال انه لم يتسنى التثبت من صحتها " لأنه في اليمن منذ بداية شهر 8 بطلب من وزير الخارجية السابق جمال السلال ورئيس الوزراء السابق محمد باسندوة.
 
وذكر أنه عاد بناء على دعوة الوزير السابق ورئيس الوزراء السابق الصادر وفقاً لقرار مجلس الوزراء الذي عقد برئاسة رئيس الجمهورية والذي طلب منه العودة إلى صنعاء وحددوا الغرض من طلب العودة بـ" تسليم ما بحوزتنا من عهد مختلفة للدولة إلى وزير الدفاع".
 
السفير أحمد علي يوضح سبب بقائه في اليمن
وأضاف "فور استكمالنا الأعمال الهامة بالسفارة عدنا إلى صنعاء بتاريخ 2/8/2014 وتم التواصل مع وزير الخارجية السابق وإبلاغه بوصولنا –بحسب الطلب- والذي بدوره طلب منا الانتظار حتى إشعارنا بما يلزم".
 
وتابع "منذ ذلك التاريخ وحتى الأن ونحن في صنعاء، لم يصلنا أي اشعار أو طلب من وزارة الخارجية أو من رئيس الوزراء أو من أي جهة أخرى وتحديداً العهد المدعى انها بحوزتنا والتي لا نعلم عنها شيء ولم يتم ابلاغنا أو حتى الحديث عن أي شيء متعلق بعملي السابق حتى تاريخ الطلب، خاصة وقد مضى على تنفيذ قرار تعييني سفيراً لليمن قرابة العامين".
 
وزاد "نؤكد  استغرابنا من إثارة هذه الادعاءات واننا في الوقت نفسه نؤكد التزامنا بأحكام الدستور والقوانين النافذة واحترامنا للقيادة والسلطة السياسية وحافظتنا طوال خدمتنا العسكرية على شرف المهنة وممتلكات الجيش وأموال الشعب".
 
واختتم بالقول " ذلك ما حرصنا على اطلاعكم عليه وإشعاركم به وبانتظار إشعارنا بما يلزم".
المصدر : متابعة

Total time: 0.0751