أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلام تعلن خروج كبرى الصحف الرسمية عن سيطرتها ونادية السقاف تدلي بتصريح

- صنعاء

أعلنت وزارة الإعلام اليمنية خروج كبرى الصحف الرسمية في اليمن عن سيطرتها .

قال مصدر مسؤول في وزارة الإعلام إن الوضع في مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر مازال كما هو حتى اللحظة منذ تعرض مقرها للاقتحام من قبل مجموعة أشخاص يوم أمس وقيامهم بإصدار العدد اليومي لصحيفة الثورة الرسمية تحت اشراف الجهات السياسية التي تتبعها تلك المجموعة وليس تحت اشراف هيئة تحرير الصحيفة المعينة بقرارات رسمية حسب تعبير المصدر .

وأهاب المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بكافة العامليين والصحفيين في المؤسسة بمواصلة توقفهم عن العمل حتى يتم إنهاء هذا الوضع الذي وصفه بغير المشروع .

الى ذلك اكدت نادية السقاف وزير الاعلام في تصريح صحفي انه تشكيل غرفة عمليات بالوزارة برئاستها لمكافحة الفساد واستقبال التظلمات .

وقالت الوزير نادية السقاف في تصريح نشره موقع " سبتمبرنت " أن لدى الوزارة برنامج مزمن لحل المشاكل .

واضافت " سنعمل مع أي جهة همها خدمة الوطن , ولكن بطريقة مؤسسية وعن طريق الأجهزة التنفيذية "

وزادت بالقول " سنطلع الشعب أولا باول عن تقدم العمل بطريقة شفافة ليكون الشعب هو الحكم وليس السياسيون او الجماعات المسلحة ".

وكانت نقابة نقابة موظفي وعمال مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر قد نفت الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية عن تعرض المؤسسة للاقتحام من الموظفين المعتصمين أو مسلحين يتبعون مكون أنصار الله واللجان الشعبية.

وأكدت النقابة في بيان لها أن تلك الأنباء "غير صحيحة واتهامات كيدية تأتي على خلفية تنفيذ عدد من موظفي المؤسسة اعتصاماً مفتوحاً في خيام أمام بوابة المؤسسة اعتبارا من يوم الأحد، احتجاجاً على استفحال ممارسات الفساد الإداري والمالي في المؤسسة وتدهور أدائها المهني والحرفي والفصل التعسفي والإقصاء السياسي لعدد من منتسبي المؤسسة".

وشددت النقابة في بيانها على أن "مطالب الموظفين مشروعة"، وأن "احتجاجاتهم المتكررة كانت ولا تزال سلمية ووفق ما يكفله الدستور والقوانين، وتستند إلى وثائق تثبت تنامي التجاوزات والمخالفات وممارسات الفساد الإداري والمالي في المؤسسة خلال العامين الماضيين، بما في ذلك قرارات الفصل والإقصاء التعسفي للموظفين على أساس كيدي وسياسي".

Total time: 0.0666