أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يحاولون فصل قوات الإحتياط عن وزارة الدفاع

- متابعة

يحاول الحوثييون فصل قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) عن وزارة الدفاع، وذلك من خلال مطالبتهم للواء على الجائفي بعدم الانجرار وراء توجيهات وزير الدفاع اضافة إلى مطالبته بمطالب أخرى غير قانونية.

ونقلت يومية " اخبار اليوم " عن مصادر وصفتها بالخاصة عن قيام 5 من قيادات جماعة الحوثي بزيارة إلى مقر قوات الاحتياط الاستراتيجي لوزارة الدفاع بمعسكر 48 سواد حزيز جنوب العاصمة صنعاء صباح أمس الأربعاء.

وقالت الصحيفة أن الوفد التقى قائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي تكون من علي القفري وأبو علي المحاقري والشاوش والكول وقيادي آخر.

وأوضحت المصادر أن اللواء الجائفي أعتذر عن مقابلتهم لانشغاله وأن لديه موعد عمل في مقر وزارة الدفاع بالعرضي ولفتت المصادر إلى أن القيادات الحوثية الـ 5 انتظروا حتى عاد اللواء الجائفي الساعة الـ 1 بعد الظهر وطلبوا منه عدم الانجرار وراء توجيهات وزير الدفاع اللواء الصبيحي فرد عليهم أن الجميع شركاء في هذا الوطن وأن عليهم تنفيذ البنود الخاصة في اتفاق السلم والشراكة وأما بالنسبة لهم فهو رجل عسكري يتلقى توجيهاته من وزارة الدفاع.

وقد اصبح التوتر هو أهم ملامح العاصمة اليمنية صنعاء، حيث يستميت وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومعه اللواء علي بن علي الجائفي، في الدفاع عن مجمع العرضي من سيطرة الحوثيين، وقام بإخراجهم بالقوة، الأمر الذي أدى بمسلحي الجماعة الى الاحتشاد في محيط الوزارة، والحواري المجاورة استعداد لاقتحامها.

الوزير الصبيحي قابل الحشد المسلح بحشد عسكري، ووجه قوات الاحتياط التابعة لوزارة الدفاع "الحرس الجمهوري سابقا" والتي يتولى قيادتها اللواء الجائفي، وجهها بالاستعداد والجاهزية القتالية، في وقت استقدم كتائب عسكرية الى محيط مجمع وزارة الدفاع
 

Total time: 1.062