أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبائل مأرب بعد عرض عسكري: جاهزون لحماية المحافظة من أي عدوان

- وليد الراجحي
أكدت قبائل مأرب إصرار أبناء المحافظة على حماية محافظتهم من أي عدوان يستهدفها تحت أي مبرر ، ورفع جاهزيتهم تحسبا لأي طارئ في ظل تطورات الأوضاع في صنعاء والتصعيد الأخير الذي شهدته بعض المحافظات.
 
جاء ذلك في اجتماع عقدته قبائل مأرب المتواجدة على محيط المحافظة لبحث تطورات الأوضاع في المحافظة والبلاد بشكل عام.
 
وأكد المتحدثون في الاجتماع أن الوضع على مستوى اليمن غـير مطمئن خاصة مع تزايد الانتهاكات وعدم الالتزام بأي اتفاقات رسمية من قبل الحوثي في اشارة إلى اتفاق السلم والشراكة وغيره من الإتفاقات.
 
 معتبرين تعيين محافظين أحدهم في عمران والآخر بمحافظة الحديدة بدون الاستناد إلى أي صفة قانونية انقلاب على الجمهورية وكذا ما جرى في أرحب رغم اتخاذ قبائل أرحب خيار تجنيب المنطقة الخوض في مواجهات  وما تعرضوا له من اعتقالات وانتهاكات للبيوت وتفجير المساجد ودور القرآن وإرهاب المواطنين هناك اعتبروه متنافيا مع كل الأعراف والاسلاف وانتهاكا للحقوق التي كفلتها كل الشرائع والقوانين والاعراف الأرضية والسماوية.
 
كما أكدوا أن تلك الأعمال أوصلت كل ابناء المحافظة لخيار الدفاع عن أرضهم وعرضهم والمنشآت الحيوية التي تمثل ملك كل أبناء اليمن ولا يمكن أن تكون عرضه للمساس بها من أي غازي أو مخرب ,واطلع قيادات التجمعات القبلية بمحيط المحافظة (قيادات المطارح ) على مستوى الاستعداد والجاهزية لدى الأفراد المرابطين بتلك المناطق ،وقالت قيادات المطارح أن اللقاء يأتي في اطار التواصل بين ابناء القبائل المنتشرين على امتداد محيط المحافظة .
 
وجرى نهاية اللقاء عرض عسكري مهيب بمنطقة نخلا شارك فيه عينات رمزية لتلك التجمعات بحسب تصريح قيادات المطارح فيما يرابط بقية أفراد القبائل في أماكن تمركزهم .
 
وكانت وفود رمزية كما يصفها المشاركين وصل من مناطق مختلفة للمشاركة باللقاء والعرض العسكري ،توافدت إلى منطقة عقد الاجتماع واقامة العرض .
 
وخرج اللقاء بتوصيات أهمها رفع مستوى الحيطة والحذر ،رفع الجاهزية على مدار الليل والنهار ،وكذا توسيع دائرة الرقابة حول المحافظة من خلال تكثيف الدوريات على مدار الساعة .

Total time: 0.0763