أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على عصابة تهريب أطفال حاولت اختطاف 23 طفلاً بحجة

- صنعاء

 يمنات ـ صنعاء

ذكرت صحيفة محلية، أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله "الحوثيين" بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة (شمال البلاد)، تمكنت من ضبط عصابة متخصصة في تهريب الأطفال إلى السعودية، أثناء محاولتهم اختطاف 23 طفلاً دفعة واحدة.

ونقلت يومية "اليمن اليوم" في عددها الصادر السبت عن مدير الشؤون الاجتماعية بالمحافظة هيثم الجبري قوله: "إن منفذ حرض تسلم، الخميس، مجموعة من اليمنيين المرحلين من المملكة العربية السعودية بينهم 23 طفلاً كانوا محتجزين في المملكة بتهمة تهريب القات.

وأشار إلى أن منفذ حرض أبلغوا مركز حماية الأطفال الذي أرسل باص لاستلام الأطفال وإيداعهم المركز، وأثناء العودة اعترضت سيارة على متنها 8 مسلحين طريق الباص ودخلوا في مشادات كلامية مع السائق والمرافقين للأطفال اتضح من خلالها أنهم يريدون اختطاف الأطفال.

وأوضح الجبري، أن المسلحين أطلقوا النار في الهواء للتخويف وأثناء ذلك تمكن الأطفال من الخروج من الباص والفرار إلى مكان غير معلوم، فيما استعان سائق الباص باللجان الشعبية وقوات الأمن الخاصة ليتم القبض على المسلحين وتسليمهم لإدارة الأمن بحرض.

يذكر أن عمليات تتم لتهريب الأطفال إلى السعودية لاستغلالهم في التسول والأعمال غير المشروعة، وتشير المعلومات إلى أن أكثر من 300 طفل تم ترحيلهم العام الماضي من السعودية.

Total time: 0.0583