أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحف سعودية وخليجية : انقلاب وشيك يطيح بالرئيس هادي

- صنعاء

تناولت عدد من الصحف السعودية والخليجية معلومات عن إنقلاب عسكري وشيك يستهدف الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي .

وقالت صحف سعودية خليجية ، إن جماعة الحوثيين المسلحة تخطط لانقلاب يطيح بالرئيس هادي، وشكلت لذلك غرف عمليات تتولى هذه المهمة.

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن معلومات استخباراتية يمنية عن تشكيل جماعة الحوثي لثلاث غرف عمليات عسكرية في العاصمة صنعاء، بقيادات القيادي الميداني للحوثيين أبو علي الحاكم، للإشراف على الانقلاب العسكري.

كما نقلت عن مصادر في مؤسسة الرئاسة اليمنية قولها: إن السفارة الأمريكية بصنعاء، إلى جانب سفارات عربية، أبلغت الرئيس هادي أن هناك انقلابًا عسكريًا وشيكًا قد يحدث خلال الساعات القليلة المقبلة، يقوده عسكريون بدلوا ولاءهم للحوثيين ويتعاونون الآن مع ضباط محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح.

وقالت صحيفة "الخليج" الإماراتية" إن مصادر رئاسية اتهمت في تصريحات خاصة لها جماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح بالسعي إلى تنفيذ انقلاب مسلح للاستحواذ على السلطة.

واعتبرت، تلك المصادر، هذا المخطط قيد التنفيذ وبدأ بعد توجيه عبدالملك الحوثي تهديدات إلى هادي ترافقت مع تصريحه بتدشين مرحلة جديدة ما وصفه بـ"التصعيد الثوري".

وكشفت مصادر يمنية لصحيفة "عكاظ" السعودية، عن مخطط حوثي لاستهداف الحزام العسكري المحيط بالعاصمة صنعاء خلال الأيام القادمة.

وأفادت المصادر، أن جماعة الحوثي حذرت قيادات معسكرات قوات الحرس الرئاسي والاحتياطي وطلبت منها عدم الرضوخ لتوجيهات وزير الدفاع محمود الصبيحي، إلا أنهم أبلغوها أنهم قيادات عسكرية ولا يتلقون توجيهاتهم من جماعة مسلحة بل من الوزير الشرعي.

Total time: 0.0592