أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برلماني يمني : الحوثي الحاكم الفعلي .. والرئيس أهان شعبه وفقد سيطرته على الحكم

- متابعة

حذَّر البرلماني والقيادي في حزب "الإصلاح" محمد الحزمي من أن اليمن تسير إلى كارثة اقتصادية بسبب استحواذ جماعة الحوثي على القرار السياسي، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي فقد سيطرته على الحكم في اليمن وأنه لا يستطيع اليوم أن يحكم حتى أسرته.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم " عن الحزمي قوله :حكومة بحاح عبارة عن "عكفة" عند الحاكم بأمر الله فهي ديكور مشوّه, فالكل يعلم أن الحاكم الفعلي لليمن هو الحوثي والعاصمة اليوم هي صعدة وليست صنعاء والرئيس أهان شعبه وأهان نفسه.

وأضاف : الحكومة الجديدة برئاسة خالد بحاح بأنها عبارة عن "ديكور" مشوّه .

وأفاد بأن الأوضاع ستقود إلى ثورة عاصفة حيث الحوثي كل يوم يكسب أعداءً جُدد ويظن أنه بقوة البطش سيتغلب وكأنه لا يقرأ التاريخ فالأيام القادمة حُبلى بالصراعات ــ حد قوله، لافتاً إلى أن الحوثي يسعى لاستكمال مشروعه بالتوغُّل في مفاصل الدولة ليضرب خصومه باسم الدولة ولهذا يتغلغل في كل مؤسساتها دون أي التزام بأيٍ من المعايير الدستورية والقانونية.

وأشار: المشهد اليمني قاتم سياسياً وأمنياً واقتصادياً؛ أما سياسياً فالعملية السياسية معطلة والأحزاب صارت تكافح من أجل بقائها وليس من أجل بقاء اليمن والأمن اليوم مفقود حيث تولَّت ميلشيا الحوثي مهمته بدون أي مرجعية قانونية وبما أن خصوم الحوثي كُثر فهم يقعون تحت سوطه الأمني.
 

Total time: 0.0647