أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انشقاقات داخل المؤتمر الشعبي ومشاكل داخلية يوضحها بيان صادر عن الحزب (النص)

- خاص

وضح بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام وجود مشاكل داخلية وانشقاقات داخل الحزب.

حيث أكدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام أن الاجتماع الذي عقد في عدن اليوم "السبت" 20 -12-2014م اجتماع غير شرعي وباطل كونه يأتي خارج النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه.

وقالت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي في بيان صدر عنها ان هذا الاجتماع له أهداف تشطيرية مشبوهة تخالف المبادئ الفكرية للمؤتمر الشعبي العام المتمثلة في الميثاق الوطني، وبرنامج العمل السياسي للمؤتمر، والثوابت الوطنية التي قام عليها المؤتمر ويضعها في مقدمة أهدافه وأهمها الوحدة الوطنية، التي كان للمؤتمر الشعبي العام وقيادته بزعامة علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام شرف إعادة تحقيقها في 22 مايو 1990م.

 وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام

 أكدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام أن الاجتماع الذي عقد في عدن اليوم السبت 20 -12-2014م اجتماع غير شرعي وباطل كونه يأتي خارج النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه.

وعبرت الأمانة العامة للمؤتمر عن أسفها الشديد أن تنفق أموال الدولة على مثل هذه الاجتماعات غير الشرعية والمشبوهة في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من أزمات اقتصادية مستفحلة.

إن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام تؤكد أن هذا الاجتماع له أهداف تشطيرية مشبوهة تخالف المبادئ الفكرية للمؤتمر الشعبي العام المتمثلة في الميثاق الوطني، وبرنامج العمل السياسي للمؤتمر، والثوابت الوطنية التي قام عليها المؤتمر ويضعها في مقدمة أهدافه وأهمها الوحدة الوطنية، التي كان للمؤتمر الشعبي العام وقيادته بزعامة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام شرف إعادة تحقيقها في 22 مايو 1990م.

إن الأمانة العامة للمؤتمر وهي تشدد على بطلان هذا الاجتماع فإنها تجدد التأكيد على أن المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل حزب الوطن والوحدة، ويرفض أي محاولات من شأنها المساس بوحدة اليمن، وسيعمل على كل ما من شأنه الحفاظ عليها في مختلف المراحل والظروف ،وان اجتماع عدن هذا انما يأتي في سياق المحاولات الفاشلة لتقسيم المؤتمر تمهيدا لتقسيم الوطن ،وهو الامر الذي يرفضه كل الشرفاء من ابناء اليمن .

وتجدد الأمانة العامة للمؤتمر التأكيد على أن المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل موحداً، وقوياً ،ومتماسكاً ،وصلباً، كما عهده الشعب، وكما عهدته قياداته، وقواعده، وكوادره، فقد استطاع أن يتجاوز كل الأزمات والمؤامرات وأخرها مؤامرة 2011م وخرج منها أكثر قوة، وصلابة ،وشعبية، وجماهيرية، وسيظل محافظاً على مبادئه، وقيمه، وثوابت الوطن العليا، وفي مقدمتها الجمهورية، والوحدة، والديمقراطية .

وتعبر الأمانة العامة للمؤتمر عن شكرها وتقديرها لكل القيادات والقواعد المؤتمرية في مختلف المحافظات، وفي المحافظات الجنوبية على وجه الخصوص، والذين أثبتوا أنهم الأكثر التزاماً بالنظام الداخلي للمؤتمر، فقد رفضوا ولا زالوا يرفضون كل الضغوطات ومحاولات الترهيب، والترغيب، وأكدوا التفافهم خلف قيادة المؤتمر الشعبي العام والتزامهم بقرارات المؤتمر، وتكويناته، وبالنظام الداخلي، واللوائح المتفرعة عنه، في مشهد يؤكد عظمة المؤتمر الشعبي العام، وكوادره ،وأعضائه، الذين يقفون في مقدمة صفوف أبناء الشعب اليمني المدافع عن مكتسباته وفي مقدمتها الوحدة المباركة .

 
صادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام

صنعاء -20 ديسمبر 2014م

Total time: 0.051