أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خصروف يروي وقائع تعذيب نجله على أيدي الحوثيين وطرق التعذيب، والسبب!!

- صنعاء

أدانت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء حادثة اختطاف عضو هيئة التدريس المساعد بكلية التجارة أ. شادي محسن خصروف من قبل الحوثيين عقب مشاركته في مسيرة احتجاجية ضد جماعة الحوثي التي ترفض تسليم مقر الفرقة باعتباره أصبح حديقة عامة.

وقالت في بلاغ صحفي إنه وحين انتهاء المسيرة، وفي طريق عودته إلى منزله، لاحقته سيارتان (هيلوكس ودينا) تحمل مسلحين، إذ قاموا باعتراضه وإطلاق الرصاص على سيارته أثناء تواجده فيها مع أولاده الصغار، فروعوهم، ثم قاموا بإنزاله من السيارة الخاصة به واختطافه إلى جهة مجهولة.

وأدانت النقابة ما تقوم به جماعة الحوثي نحو المواطنين وخاصة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء من انتهاك للحقوق والحريات، وممارسة القمع وعدم السماح للمواطنين بممارسة حقوقهم الدستورية في الاعتراض على أي من الاختلالات التي يتعرض لها الوطن والمواطن.

ونوهت النقابة إلى أحقيتها في التصعيد باتجاه تحرير زميلنا من الاختطاف بالوسائل الممكنة, داعية منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان الوقوف إلى جانبنا.

وروى العميد المتقاعد، محسن خصروف وقائع تعذيب تعرض لها نجله إثر اختطافه من قبل الحوثيين أمس السبت في العاصمة صنعاء، والذي أفرج عنه في وقت لاحق.

 وقال خصروف في تدوينة على «فيسبوك»، إن نجله (شادي) تعرض للتعذيب، وللضرب المبرح، ومارسوا عليه أشكالاً مختلفة من العنف، "أصابوا فقرات رقبته وعينه وأذنه وساعده".

 واختطف مسلحون حوثيون شادي خصروف وهو ناشط شبابي وأستاذ في جامعة صنعاء، بعد أن ألقى كلمة المشاركين في مسيرة تطالب بإخراج المسلحين الحوثيين من حديقة 21 مارس (الفرقة الأولى مدرع سابقاً).

 وقال محسن خصروف «لم يكتفي المعذبون بذلك فكانوا يعضونه بأسنانهم (قحصوه قحص) وكانوا يضربوه بسيخ حديد مستهدفين رأسه فكان يصدها بيده، علامات الضرب واضحة».

وأضاف «هل في هذا شيء من الوطنية أو ا لإنسانية؟ أو الدين؟ أي دين. هل مثل هئولاء يمكن الثقة فيهم؟ لم عذبوه؟ مالذي جناه؟ هل لأنه شارك في مسيرة سلمية تطالب بتسليم الحديقة للدولة؟ هم خاضوها حربا حصدت مئات النفوس، واستباحوا صنعاء تحت مبرر تحرير الحديقة من علي محسن، وأنا هنا أسأل السيد عبد الملك بن العالم العلم بدر الدين الحوثي: لماذا ضرب رجالك المسلحون إبني المسالم الأعزل؟ هل ضرب أبوك أحد لإقناعه بفكرة ما ؟ هل هذا إعلان عن البداية؟».

 وتساءل خصروف «هل تستضعفون الناشطين السياسيين المدنيين المسالمين؟ هل يستقوي رجالكم عليهم بالسلاح؟ هل تظنون أن هذا الأسلوب غير العصري المجافي لأبسط قواعد المدنية هو الأسلوب الأمثل لقمع اصوات الناشطين؟ هل أرادوا من ضرب شادي إسكات وإرهاب كل صوت معارض؟ كيف سيكون الحال لو انفردتم بالسلطة المطلقة؟ يا عيباه، يا هواناه».

 وأردف «يا خوفاه من مستقبل تدشنونه بالضرب، أدعو كل الصحفيين ورجال الإعلام عدم التهاون في التعاطي مع هذا الفعل البشع، هذا نذير خطر داهم».

Total time: 0.0664