أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحفي حوثي يوضح أسباب بطء خدمة الانترنت وفرض رقابة تجسس صارمة عليه

- خاص

قال صحفي حوثي أن سبب بطء خدمة الانترنت خلال الأيام الماضية، هو العمل على تركيب نظام (Netsweeper) لمراقبة الإنترنت.
وأوضح "اسامة ساري" من منشور له على فيسبوكهذا سبب بطء الانترنت في اليمن: ان السلطات اليمنية تبدا بتركيب نظام (Netsweeper) لمراقبة الإنترنت

وأضاف بأنها قامت نظام نت سويبر (Netsweeper) الخاص بمراقبة الإنترنت وهو ما يسمح لها بمراقبة و حجب المواقع و الرسائل الشخصية و تسجيلها.

مبيناً أن النظام يسمح بربط بين المستخدم و الخادم, يعمل على رصد و تسجيل و فلترة كل الإتصالات بين الجانبين, و حجب المحتوى عند الحاجة.

وتابع انه عند وقوع خلل فنّى (يقع خطأ فى الـ policy حاليا) لما شعر أحد بشئ من الأساس, الخطأ يقوم بتحويل المستخدم إلى الخادم: netsweeper.gizasystems.local (وهو لا يعمل نظرا لوجوده فى شبكة محليّة على ما يبدو) قد يظهر مثل هذا العنوان فى المتصفح عند محاولة الولوج لموقع facebook.

مضيفا أن العنوان يحوى الـ IP الخاص بالمستخدم و الموقع الذى حاول زيارته, حين يتم الإنتهاء من تركيب هذا النظام لن يشعر المستخدم بشئ, فبينما سيتم تسجيل زيارته للمواقع المسموح له بزيارتها, المواقع المحجوبة ببساطة لن تعمل.

واوضح انه بحسب مختصون اكدوا بان هذا النظام يُخضع جميع الانظمة الرقيمة حاليا للمراقبة ..كما يمكن للسلطات عبر هذا النظام متابعة المراسلات الخاصة واختراق الايميلات والتجسس على الحسابات الشخصية في المواقع الاجتماعية والتحكم بكل التفاصيل.

واختتم منشوره بدلاله على ان من يقوم بعملية التجسس والمراقبة هم جماعته قائلا: ان الوضع اصبح تحت السيطرة .. اطمأنوا !!

 

Total time: 0.0528