أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي : الذين يروجون لغير النظام الاتحادي الجديد انما ينطلقون من مصالحهم الذاتية التي يخافون عليها

- صنعاء

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي بان النظام الجديد الاتحادي على اساس الاقاليم الستة سيتيح امكانية التطور والنهوض وخوض تجارب عملية من خلال المشاركة الواسعة في المسؤولية والوظيفة العامة والثروة والسلطة، مشيرا الى أن الكثير من هذا النوع من الأنظمة حقق تطورات كبيرة وتجارب واضحة.

 وقال  هادي خلال استقباله اليوم الكتلة البرلمانية لمحافظة حجة برئاسة رئيس الكتلة يحيى سهيل. "إن الذين يروجون لغير ذلك إنما ينطلقون من مصالحهم الذاتية التي يخافون عليها وان الأنظمة الاتحادية متجانسة ومتقاربة ويستطيع المسئول في الاقليم المكون من أربع محافظات ان يزور المدرسة أو المستوصف أو المستشفى كل شهر".

 وتابع "كيف يستطيع وزير تربية وتعليم في المركز أن يشرف على حوالي 6 ملايين طالب و400 ألف موظف، وفي الإقليم يستطيع مسئول التربية والتعليم ان يتابع ذلك عن كثب كل شهر أو أسبوعياً، كذلك الحال في الجانب الصحي يستطيع مسئول الصحة في الإقليم ان يزور المستشفيات كل شهر ويستطيع عن قرب ان يتابع التفاصيل الدقيقة للعمل الميداني، وستمثل الأقاليم ترابطاً اجتماعياً وبيئياً وثقافياً".

 ونبه الرئيس الى ان إقليم تهامة سيكون من أغنى الأقاليم كونه يمتلك ثروة مالية وسمكية وزراعية ونفطية وسيمثل ركيزة اقتصادية لليمن كله.

 وشدد الرئيس على ان ليس هناك أمام اليمن أي خيار سوى خيار تنفيذ مخرجات الحوار الوطني كاملة والالتزام بوثيقة السلم والشراكة الوطنية وسيمثل ذلك دفعة مهمة تاريخية وإستراتيجية لمستقبل اليمن المزدهر والمستقر وتحت مظلة الوحدة اليمنية التي تمثل صمام أمان لليمن من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال ومن أقصى الشرق الى أقصى الغرب.

وقال "بدون ذلك لا الشمال سيكون كما كان ولا الجنوب سيكون كما كان، وهذه حقيقة لا يتجاهلها احد وبالنظام الاتحادي سينتهي مفهوم التشطير في الشمال والجنوب ودون ذلك ستُخلق الصراعات الجهوية والقبلية والمذهبية ويذهب اليمن إلى المجهول".. مشيرا إلى ان الصومال لم يستعد عافيته حتى اليوم منذ ما يربو على عقدين من الزمن.

وقال هادي  " ان محافظة حجة  من المحافظات المظلومة لمعرفتي الدقيقة بذلك، واليمن عظيم بعظمة محافظاته ومنذ نصف قرن لم تكن تتحقق فيها التنمية المطلوبة خصوصا البنية التحتية وتنمية الطرقات سيما في ظل المركزية المفرطة".

وتحدث رئيس الكتلة البرلمانية بمحافظة حجة يحيى سهيل معبرا باسم الجميع عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي.

 وقال "إن محافظة حجة يا فخامة الرئيس هي محافظة دوماً مع الحكومة ومع الدولة ومع النظام والقانون وتقف اليوم الى جانبكم والى جانب الحكومة من اجل استكمال ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني ووثيقة السلم والشراكة وستكون أيضاً معكم دوماً في كل الخطوات التي تقومون بها".

 وأضاف "إن كتلة البرلمان عن محافظة حجة قد عملت بقوة من أجل حصول حكومة خالد محفوظ بحاح على الثقة من مجلس النواب وكان لها إسهام مهم في هذا الجانب وستكون معكم بكل امانة وصدق ومحبة".

واستعراض سهيل جملة من القضايا المتصلة بالمشاريع المتعثرة وهموم وطموحات أبناء المحافظة.


 

Total time: 0.0868