أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن صفقة بين الرئيس هادي وجماعة الحوثي (أربع سنوات تمديد لهادي)

- متابعة

نقل الصحفي عارف أبو حاتم عن مصادر وصفها بالمؤكدة قولها إنه تم عقد صفقة بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثيين "انصار الله" مقابل التمديد لهادي أربع سنوات قادمة.

وأضاف حاتم في منشور له على الفيسبوك اليوم، إن التفاهم الذي توصل إليه هادي مع جماعة الحوثي، ينص على "استيعاب جميع الحوثيين في الجيش والأمن مقابل التمديد لهادي أربع سنوات قادمة"، إضافة إلى سحب الحوثي لجميع مسلحيه من جميع شوارع وتخوم العاصمة.

وعلق الصحفي أبو حاتم، على البند الثاني من التفاهم، والخاص بانسحاب الحوثيين من تخوم العاصمة بالقول إن، الحوثيين " سيعودون أصلاً بملابس عسكرية وأمنية.

وذكر أبو حاتم، أن تلقى تلك المعلومات من مصادر مؤكدة، مبينا أن التفاهم بين هادي والحوثيين تصمن في بنوده، "استيعاب جميع أعضاء اللجان الثورية في أجهزة الرقابة من هيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والبنك المركزي ووزارة المالية" و" تعيين محافظين للمحافظات التي عزل الحوثيون محافظيها وهي صنعاء وعمران وذمار والحديدة".

كما تضمن الإتفاق " تعيين سفراء لليمن في الدول التي انتهت فترة عمل السفراء السابقين وذلك بالتفاهم بين هادي والحوثي" و" توقف الحوثيين عن نقد هادي ونجله في وسائل إعلامهم".

Total time: 0.0561