آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هادي يعين محافظاً للحوثيين بصعدة للمرة الاولى منذ سنوات، ويُبعد مناع

هادي يعين محافظاً للحوثيين بصعدة للمرة الاولى منذ سنوات، ويُبعد مناع

اخبار الساعة - صعدة نت   | بتاريخ : 24-12-2014    | منذ: 4 سنوات مضت
صدر يوم الثلاثاء القرار الجمهوري رقم " 144" لسنة 2014م قضى منه  بتعيين محمد جابر الرازحي محافظاً لمحافظة صعدة.
 
ومنذ أربع سنوات لم تعين السلطة اليمنية محافظاً لمحافظة صعدة, بل اكتفت بالتعامل مع فارس مناع باعتباره محافظاً للمحافظة وسلمت له اعتمادات المحافظة كما فتحت تواقيع باسمه في البنك المركزي لصرف الاعتمادات والمستحقات. بعد أن نصبته جماعة الحوثي في العام 2011م.
 
وفي نوفمبر من العام نفسه تسربت تصريحات من رئاسة الوزراء بان قراراً وقع  من قبل رئيس الوزراء السابق محمد باسندوه يقضي بتعيين فارس مناع محافظاً لصعدة وتم ارساله لرئاسة الجمهورية للتوقيع عليه من قبل الرئيس، فيما لم يصدر قراراً بتعيين مناع.
 
مسلسل تنصيب جماعة الحوثي للمحافظين بدأ في صعدة في العام 2011م عندما نصبت فارس مناع القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام محافظاً للمحافظة بدون قرار تعيين خلفاً للمحافظ المعين بقرار جمهوري اللواء طه هاجر وتم ذلك بالتراضي مع جماعة الحوثيين الذين يسيطرون على المحافظة.
 
وفي يوليوا الماضي سقطت محافظة عمران (خمسون كيلومترا شمال صنعاء) في يد جماعة الحوثي التي سارعت إلى عزل محافظها المعين من رئيس الجمهورية واستبدلوه بأحد الموالين لهم منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء أواخر سبتمبر الماضي.
 
وكان المجلس المحلي للمحافظة -الذي يسيطر عليه أعضاء المؤتمر الشعبي العام وبعضهم موالون للحوثيين-أقر عزل المحافظ محمد صالح شملان المعين من الرئيس عبد ربه منصور هادي في يونيو الماضي, وعين بدلا منه فيصل جعمان, بينما كان المحافظ شملان في العاصمة صنعاء منذ أواخر يوليو الماضي عقب مغادرته عمران بعد زيارتين فقط رفض بعدهما العودة لمزاولة عمله قبل سيطرة الحوثيين على المحافظة.
 
وعين الرئيس هادي مطلع يوينو الماضي, محمد صالح شملان محافظاً لمحافظة عمران، بدلاً عن محمد حسن دماج، مع تصاعد وقع المعارك في المحافظة بين الحوثيين ووحدات تابعة للجيش.
 
وسيطر مسلحو جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر الماضي وتوسعوا الى محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10040) قراءة

Total time: 0.1273