آخر الأخبار :
البحرية السعودية تنقذ مدمرة بريطانية من زورق إيراني «مفخخ» تعرض مصري لضرب مبرح داخل طائرة رومانية والسلطات المصرية والمغربية تتدخل (فيديو) الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية ! عاجل: تفاصيل جديدة في احتجاز ناقلة نفط بريطانية في إيران كانت متجهة إلى ميناء الفجيرة الإماراتي ثم إلى السعودية الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز هجوم مسلح عنيف يستهدف قوات من الحزام الأمني في موديه بأبين وسقوط قتلى وجرحى فضيحة جديدة للإيرانيين بشأن تصوير الطائرة المسيرة (فيديو) اغتيال قيادي بارز مقرب من عبدالملك الحوثي في الحديدة بظروف غامضة واستنفار شديد في المدينة (سيرة ذاتية) رصاصة تنغرز برأس فتاة في صنعاء .. شاهد صورة! الحرس الثوري الإيراني ينشر صوراً التقطتها طائرة مسيرة لمدمرة امريكية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هادي يعين محافظاً للحوثيين بصعدة للمرة الاولى منذ سنوات، ويُبعد مناع

هادي يعين محافظاً للحوثيين بصعدة للمرة الاولى منذ سنوات، ويُبعد مناع

اخبار الساعة - صعدة نت   | بتاريخ : 24-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
صدر يوم الثلاثاء القرار الجمهوري رقم " 144" لسنة 2014م قضى منه  بتعيين محمد جابر الرازحي محافظاً لمحافظة صعدة.
 
ومنذ أربع سنوات لم تعين السلطة اليمنية محافظاً لمحافظة صعدة, بل اكتفت بالتعامل مع فارس مناع باعتباره محافظاً للمحافظة وسلمت له اعتمادات المحافظة كما فتحت تواقيع باسمه في البنك المركزي لصرف الاعتمادات والمستحقات. بعد أن نصبته جماعة الحوثي في العام 2011م.
 
وفي نوفمبر من العام نفسه تسربت تصريحات من رئاسة الوزراء بان قراراً وقع  من قبل رئيس الوزراء السابق محمد باسندوه يقضي بتعيين فارس مناع محافظاً لصعدة وتم ارساله لرئاسة الجمهورية للتوقيع عليه من قبل الرئيس، فيما لم يصدر قراراً بتعيين مناع.
 
مسلسل تنصيب جماعة الحوثي للمحافظين بدأ في صعدة في العام 2011م عندما نصبت فارس مناع القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام محافظاً للمحافظة بدون قرار تعيين خلفاً للمحافظ المعين بقرار جمهوري اللواء طه هاجر وتم ذلك بالتراضي مع جماعة الحوثيين الذين يسيطرون على المحافظة.
 
وفي يوليوا الماضي سقطت محافظة عمران (خمسون كيلومترا شمال صنعاء) في يد جماعة الحوثي التي سارعت إلى عزل محافظها المعين من رئيس الجمهورية واستبدلوه بأحد الموالين لهم منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء أواخر سبتمبر الماضي.
 
وكان المجلس المحلي للمحافظة -الذي يسيطر عليه أعضاء المؤتمر الشعبي العام وبعضهم موالون للحوثيين-أقر عزل المحافظ محمد صالح شملان المعين من الرئيس عبد ربه منصور هادي في يونيو الماضي, وعين بدلا منه فيصل جعمان, بينما كان المحافظ شملان في العاصمة صنعاء منذ أواخر يوليو الماضي عقب مغادرته عمران بعد زيارتين فقط رفض بعدهما العودة لمزاولة عمله قبل سيطرة الحوثيين على المحافظة.
 
وعين الرئيس هادي مطلع يوينو الماضي, محمد صالح شملان محافظاً لمحافظة عمران، بدلاً عن محمد حسن دماج، مع تصاعد وقع المعارك في المحافظة بين الحوثيين ووحدات تابعة للجيش.
 
وسيطر مسلحو جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر الماضي وتوسعوا الى محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10084) قراءة

Total time: 0.1289