أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

فشل عملية إختطاف نجل مؤسس كاسبرسكي وصاحب البرنامج مكافحات الفيروسات الشهير

- مصادر

قالت وسائل الاعلام الروسية اليوم أن ايفان كاسبيرسكي ، نجل مؤسس شركة وموقع كاسبريسكي ، يوجين كاسبريسكي، قد تم إطلاق سراحه اليوم ، والقبض على خمسة من منفذي عملية إختطاف فاشلة .
وحسب وكالة أنباء انترفاكس ، فقد تم إطلاق صراح الشاب (20 عام) دون فدية ، وكان قد أختطف بعد مغادرته لمنزله قبل بضعة أيام، وطلب المختطفون فدية قدرها 4.5 مليون دولار من والده مؤسس شركة كاسبريسكي الشهيرة لمكافحة الفايروسات.
وتقدم كاسبريسكي مجموعة من البرامج المتطورة للحماية من الفايروسات ، وكلها مدفوعة الثمن وليست مجانية ، وأن كانت تمنح المستخدم مهلة 30 يوم لتجربة البرنامج مجاناً ، قبل شراؤه.

وقال متحدث رسمي باسم الشركة ومقرها موسكو  في وقت لاحق ، أن نجل مؤسس الشركة قد خطف صباح اليوم الثلاثاء وهو في طريقه الى العمل في شركة InfoWatch ، وهي شركة مملوكة من قبل والدته ، ناتاليا كاسبيرسكي ، وأن المختطفين غتصلوا بوالده وطلبوا فدية 4.5 مليون دولار من أجل إطلاق سراحه .

وتفتح هذه الواقعة تكهنات كثيرة حول حرب العصابات التي يمكن أن تندلع بين كبرى الشركات التقنية ، خصوصاً بعد أن أصبحت أرباحها بالمليارات وليس بالملاييين ، فهل يمكن أن تتحول أخبار التقنية الى صفحات الحوادث قريباً ؟

Total time: 1.137