أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحون يقتحمون مجمع ريمه الحكومي ويعبثون به ومقتل مواطن وأصابه اخرين

- ريمه - سلطان قطران

أكدت مصادر محلية بمحافظة ريمه عن مصرع احد المواطنين وإصابة عدد منهم برصاص جماعة مسلحة يدعمها صلاح الضبيبي بعد عصر اليوم الاثنين بالقرب من المجمع الحكومي الذين يسيطرون علية منذ يوم أمس .

كما أكدت مصادر مطلعة في محافظة ريمه أن مجموعة مسلحة تدعي بأنهم من جماعة الحوثي بقيادة " أبو جبريل ورغد " بدعم وتمويل من شخص يدعى "صلاح الضبيبي" قاموا يوم أمس باقتحام المجمع الحكومي لمحافظة ريمه وتكسير أبواب ونوافذ مكتب المحافظ علي الخضمي وعبثت في محتويات مكتبة ، قاموا بطرد الموظفين من المكاتب ومنعهم من أداء أعمالهم كما قاموا بنهب مكتب العمليات والاتصالات بالمحافظة ..، في الوقت الذي أخذ شخص يدعى " يحي الديلمي" مبالغ مالية من "صلاح الضبيبي" بهدف أن يقنع أنصار الله بان يمثلهم في محافظة ريمه  .

وأوضحت المصادر أن هذا الاقتحام يأتي بعد أيام من توقيع محافظ محافظة ريمه علي سالم الخضمي اتفاقا مع أنصار الله نص على تشكيل عدد من الجان المشتركة لدراسة أوضاع المحافظة في مختلف المجالات ووضع المعالجات المناسبة لها .

وأكد مسئول لـ"أنصار الله " بأن هؤلاء الأشخاص لا يمثلون أنصار الله وليس لهم علاقة بهم لا من قريب ولا من بعيد ، وان تلك العناصر الإجرامية تهدف للإساءة لـ"أنصارا لله " وتشويه صورتهم أمام المواطنين وإثارة الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار، ومشيراً بان من يمثل "نصار الله " في محافظة ريمه هو" أبو فتحي صادق الاهدل"

من جانبهم أفاد عدد من الموظفين في ديوان محافظة ريمه فضلوا عدم ذكر أسمائهم أنهم فوجؤ باقتحام تلك العناصر الإجرامية المدعين بأنهم  أنصار الله لمبنى المجمع الحكومي كما قاموا بطردهم من المكاتب ومنعهم من أداء أعمالهم كما قاموا بكسر أبواب مكتب المحافظ والعبث بمحتوياته ونهب مكتب والاتصالات بالمحافظة .

مؤكدين أن المسلحين لم يوضحوا لهم سبب هذا الاقتحام حتى كتابة هذا الخبر .. ومشيرين إلى أن تلك العناصر يقومون بأعمال النهب والسلب وقطع الطريق والاعتداء على المواطنين الذين عبروا أيضا على قلقهم إزاء تدهور الأوضاع الأمنية .

يأتي هذا الاعتداء في ظل استمرار محافظ ريمه -علي الخضمي في القيام بإعادة إصلاح الأوضاع التي تسببت فيها أزمة 2011م ، وسعيه المستمر في محاربة الفساد والفاسدين حيث وقد أحال عدداً منهم للجهات المختصة وتنظر قضاياهم في النيابة المختصة .

 

Total time: 0.0462