أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دراسة : أكثر من سبعة آلاف قتيل في اليمن خلال 2014

- صنعاء

كشفت دراسة لأحد المراكز البحثية عن مقتل اكثر من سبعة الاف شخص في اليمن خلال العام المنصرم 2014 بسبب الحروب وأعمال العنف المسلحة ,

وذكر مركز “أبعاد” للدراسات والبحوث في نتائج دراسة عن قتلى العام 2014 في اليمن، “إن أكثر من 7 آلاف يمني “نحو 7600 - 7700” لقوا مصرعهم في العام الماضي 2014..

الدراسة اوضحت إن “المؤسسة العسكرية خسرت لوحدها أكثر من ألف شهيد من أبنائها، حوالي 600 منهم قتلوا على يد جماعة الحوثيين “جماعة أنصار الله” أثناء مهاجمتهم للمعسكرات وإسقاط المحافظات، بينما قتل حوالي 400 قتلوا على يد تنظيم القاعدة وجماعات مسلحة غالبيتهم في عمليات اغتيال وتفجيرات وهجمات مباغتة للمعسكرات والنقاط العسكرية” دون ان تحدد الدراسة مصادر المعلومات التي استقت منها تلك الأرقام .

وعن الضحايا المدنيين، أشارت الدراسة إلى “مقتل حوالي 1200 شخص غالبيتهم في أعمال جماعات العنف المسلحة”.

وبالنسبة لقتلي الحوثيين، قالت الدراسة إن حوالي خمسة آلاف مسلح من الحوثيين قتلوا في حروبه، من بينهم ألفا قتيل في محافظات مأرب (شرق) والجوف وعمران (شمال)، ومثلهم في العاصمة صنعاء ومدن أخرى مثل الحديدة (غرب) وإب (وسط)، وحوالي ألف قتيل سقطوا في حروب رداع بالبيضاء (وسط).

وتطرقت الدراسة إلى خسائر تنظيم القاعدة، حيث قالت إنها “تصل ما بين 400 - 500 قتيل من أفراده، قتل منهم حوالي 106 في 26 غارة جوية للطائرات الأمريكية بدون طيار”.

Total time: 0.1048