أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حركة شباب الإصرار تصدر بيانها الأول من ساحة التغيير

- وليد صلاح

اصدرت حركة شباب الإصرار في ساحة التغيير بيانها الأول والتي تؤكد فيه حق الشعب اليمني في الحرية والحياة الكريمة واختيار من يمثله.

كما طالبوا بمحاكمة المسئولين عن مقتل واصابة المتظاهرين في عموم محافظات الجمهورية وفيما يلي نص البيان:

نحن حركة شباب الإصرار في ساحة التغيير بصنعاء نؤكد حق شعبنا اليمني في الحرية والحياة الكريمة والديمقراطية في اختيار من يحكمه ومن يمثله، كما أن النضال السلمي والاحتجاج الشعبي والحق في التعبير والتنظيم والتجمع والتظاهر هي حقوق أصيلة من حقوق الإنسان، وأن محاولات قمع النضال الشعبي السلمي بالقوة المسلحة تمثل جريمة في حق الشعوب والإنسانية.

وفي هذا الإطار، تطالب حركة شباب الإصرار بمحاسبة المسئولين عن مقتل وإصابة المتظاهرين والمناضلين في عموم محافظات الجمهورية ، من خلال تحقيقات عادلة محايدة، كما نطالب بالاستجابة الفورية للمطالب الشعبية بإسقاط النظام ونرفض نحن شباب الثورة أي مبادرة او حوار لاتنص على تنحي الرئيس علي صالح فوراَ دون قيد او شرط .

وندين الاعتداء على المعتصمين في عدن اليوم من قبل قوات الأمن والحرس الجمهوري ونحمل الرئيس وابنائة المسؤولية الكاملة كما تدعو حركة شباب الإصرار الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك المجتمع الدولي بتحديد موقفهم في ما يجري بحق الشعب اليمني من قتل واختطاف للجرحى وتعذيبهم في سجون الأمن من قبل نظام علي صالح وندين وبشدة الصمت العالمي والعربي حيال ما يجري.
كما يجب على أمريكا وبعض دول الخليج توقيف الدعم لصالح ونظامه فكل من يدعم هذ النظام يعد شريك معه في القتل فالشعب ابقى من حاكمه. كما ندين ما يقوم به الإعلام اليمني الرسمي من تزوير للحقائق والكذب والدجل بحق المعتصمين السلميين وكذلك ما يقوم به الإعلام من تحريض ضد المعتصمين وقناة الجزيرة وسهيل ونطالب كل القائمين على الإعلام ان يمارسوا المهنية الإعلامية فالتلفزيون هو ملك كل أبناء اليمن وليس ملك شخص او حزب كما نعتذر لدولة قطر الشقيقة ولقناة الجزيرة من تصريحات صالح فهو لا يمثل إلا نفسه كونه فقد شرعيته فنحن شباب وشعب اليمن نكن لدولة قطر ولقناة الجزيرة كل الاحترام والتقدير لمواقفهما الدولية والعربية.، وما حدث ويحدث كل يوم يؤكد أن التغيير قادم، وأن الغلبة في النهاية للشعب ولإرادة الأمة. فالتغيير هو سنة الحياة، وإنكاره لا يعوقه ولا يؤخره، بل أن قمع من يطالبون به يعجل بسقوط النظام . لقد انطلق قطار التغيير في اليمن ، ولا يمكن لأي قوة أن تقف في طريقه، وعلى الأنظمة العربية أن تستجيب لمطالب شعوبها قبل فوات الأوان.
صادر عن حركة شباب الإصرار ــ اليمن ــ صنعاء .
يوم السبت الموافق 3042011م .

Total time: 0.057