أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضبط 5 متهمين بجريمة اغتيال رئيس محكمة بني الحارث ونجله

- صنعاء

أعلن مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد عبد الرزاق المؤيد، عن تمكن أجهزة الأمن من ضبط خمسة متهمين بجريمة اغتيال رئيس محكمة بني الحارث القاضي احمد العنسي ونجله أنور وإصابة خمسة من أفراد الشرطة القضائية والتي حدثت في الـ 18 من يناير الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك عقده مجلس إدارة نادي قضاة اليمن اليوم مع مدير شرطة امانة العاصمة اعقبه لقاء المجلس مع اللجنة المكلفة من إدارة امن العاصمة بجمع الاستدلالات في واقعة استشهاد القاضي العنسي ونجله .

وجرى خلال اللقائين الوقوف علي اخر المستجدات في القضية والجهود التي بذلتها أجهزة الأمن لكشف هوية الجناة وتعقبهم.

وقد اكد مدير شرطة امانة العاصمة خلال اللقاء بمجلس ادارة النادي أن أجهزة الأمن ضبطت خمسة متهمين مع الطقم وسلاح الجريمة، مبينا أنه وجه ادارة أمن بني الحارث بإرسال أوليات القضية مع المتهمين الى النيابة الجزائية المتخصصة اليوم.

وكان النائب العام قد كلف رئيس ووكيل النيابة المتخصصة في أمانة العاصمة بتولي التحقيق في الواقعة واحالة القضية الى المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة.

هذا وقد طالب مجلس إدارة نادي قضاة اليمن الجهات الامنية سرعة ضبط جميع الفارين من وجه العدالة على خلفية هذه القضية بموجب اوامر القبض القهرية الصادرة عن النيابة، داعيا اعضاء الجمعية العمومية لنادي القضاة بالاستمرار في تعليق جلسات المحاكمات حتي اشعار النادي لهم بخطاب عن وصول الأوليات مع المتهمين في القضية الى النيابة المختصة ليتقرر رفع تعليق العمل بعد ذلك.

Total time: 0.0586