أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من المتهمين بحادثة اغتيال القاضي العنسي.. وحقيقة القبض على خمسة متهمين؟؟

- خاص

كشف مصدر ان المتهمين بحادثة اغتيال القاضي العنسي رئيس محكمة بني الحارث، هم من جماعة الحوثي المسلحة، ويتبعون القيادي الحوثي المدعو "ابو طالب" وهو المسئول على المربع الأمني القريب من مقر المحكمة وبني الحارث.

وقال المصدر إن احد الحوثيين جاء بضمانة من المدعو "ابو طالب" من اجل الافراج عن أحد المتهمين وهو ما رفضها القاضي، مطالباً إياه بإحضار ضمانه من النيابة بحسب المتعارف عليه قانوناً.

وأضاف المصدر انه في تلك الأثناء وصل القيادي الحوثي "ابو طالب" ونزل من علي سيارته (طقم عليه مسلحين مرافقين له)، واقترابه من القاضي، مد سلاحه الآلي لتحكيم القاضي، وأثناء ذلك انطلقت رصاصة من سلاحه، وعلى الفور قام مرافقوه بفتح نيران أسلحته على القاضي، ونجله وإصابة خمسة جنود، كما أفادت الأنباء ان القيادي الحوثي "أبو طالب" اصيب بالحادثة ايضاً، فيما نجى من الحادثة المتسبب بتلك الحادثة، الذي طالب بالافراج عن قريبة، وبعدها لاذ المسلحون بالفرار.

وحول تصريح مدير شرطة العاصمة صنعاء العميد عبدالرزاق المؤيد يوم امس الأحد بان الاجهزة الامنية القت القبض على خمسة متهمين بقتل القاضي احمد العنسي رئيس محكمة بني الحارث ونجله نفى مصدر مقرب من اسرة القاضي العنسي في اتصال هاتفي نقله موقع يمني ستريت.

واوضح المصدر بان النيابة الجزائية المتخصصة لم تستلم سوى متهم واحد من بين من اعلن عنهم مدير عام شرطة العاصمة وصرح بذلك لوسائل الاعلام الرسمية .
وتابع بان بقية المتهمين لم يسلموا الى النيابه مطالبا الجهات الرسمية بتحمل مسئولياتها الامنية .

من جهة اخرى دعا مجلس إدارة نادي القضاة إلى استمرار تعليق جلسات المحاكمة، حتى إشعار آخر، في خطوة للضغط على الجهات الأمنية، لتسريع بضبط المتهمين.

Total time: 0.0552