أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس الوزراء المستقيل بحاح: ماحدث انقلاب مكتمل الاركان ومن الصعب لعب دور الكومبارس

- صنعاء
قال رئيس  الوزراء المستقيل  خالد محفوظ بحاح  بأنه لم يهرب من تحمل المسؤولية ولكنه الى جانب رجال الحكومة شعروا بانه من الصعب  عليهم لعب دور الكومبارس فيما يرون بالمقابل  جماعة الحوثي هي الآمر الناهي في كل شيء  .
 
واعتبر بحاح  في حديث خاص  خلال  التقائة باللجنة التنسيقية العليا لمجلس شباب الثورة أن" ما حدث انقلابا مكتمل الاركان" .
 
فيما أكد وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي   خلال   زيارة شباب الثورة له في منزله بأنه  لا يخشى اي  شيءً .
 
واضاف بانه لم ينهب ولم يظلم ولم يتواطأ ضد أحد من الناس ، وأنه لم يعد هناك شيء يهمه فيما تبقى من حياته مثل الحفاظ على اليمن موحداً أمناً ومستقراً .  
 
وطالب الصبحي  الجميع  بالابتعاد عن لغة الكيد و الإثارة الرخصية والتحريض بين اليمنيين بعضهم ضد بعض مشيراً في حديثه  الى أن حل الأزمة اليمنية الراهنة والمعقدة، لن يكون إلا بأيدي اليمنيين أنفسهم.
 
 كما اكد الصبيحي بأنه لن يغادر صنعاء مهما كانت الظروف  وذلك حتى خروج اليمن إلى بر الأمان، وذكر بان هناك من يريد اليوم  جر اليمن  إلى أتون صراع طائفي لم تشهده من قبل، ودعا  الجميع  الى  تفويت  الفرصة على تجار الحروب والمتربصين بوحدته و أمنه وإستقراره.
 
وفي نفس السياق  طالب   خالد بحاح   اليمنيين الى ان  يتكاتفون  للخروج من هذه الازمة، كما رافض الحديث عن  صراع مذهبي أو مناطقي،  وشدد على ضرورة العمل على استعادة هيبة الدولة وفاعلية مؤسساتها .
 
واضافةً الى التقائهم بكل من رئيس الوزراء ووزير الدفاع   قام اعضاء التنسيقية العليا لمجلس شباب القورة  بزيارة   اخرى الى منزل  وزير النقل بدر باسلمة وذلك  للاطمئنان عليهم جميعاً  بالتزامن مع ما  تداولته  وسائل الإعلام من اخبار عن حصار الحوثيين  لمنازلهم ولا تزال   مستمرة  تطوقها في ضل صمت  من قبل الجميع  .

Total time: 3.1458