أخبار الساعة » »

المبادرة الوطنية للإنتاج "تنمية" فكرة بناء دولة: الاستفادة من طاقات الشباب .. وتفعيل الصناعات المحلية

- خاص

هو مشروع يختلف في مضمونه عن كافة التكتلات والإئتلافات الشبابية المتوفرة في الساحة التي تهتم بالجوانب السياسية. يُعنى بتوعية كل المعتصمين والمعتصمات من جميع الإئتلافات فكرياً وإقتصادياً ويعمل على تطوير المهارات والقدرات عند المعتصمين على الصعيدين العلمي والإنتاجي من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للوطن في مرحلة ما بعد الثورة.
تقوم المبادرة على ثلاث محاور رئيسية هي :

* التصدي للفراغ الذي يقتل أوقات المعتصمين ليجرهم إلى مضغ القات
*
الاستفادة من خبرات ومواهب الشباب لتطوير إخوانهم من المعتصمين كل في مجاله 
* تكريس مبدأ الإنتاج والتعلم عند المعتصمين والمعتصمات لتعم الفائدة أكبر عدد من أبناء الوطن الأحرار

المبادرة الوطنية للإنتاج "تنمية" فكرة بناء دولة: الاستفادة من طاقات الشباب .. وتفعيل الصناعات المحلية

وتهدف المبادرة إلى إحداث تأثير في مجاليين متوازيين هما زيادة ونشر الوعي وذلك عن طريق الدورات في مختلف المجالات (تنمية بشرية- دورات تعليمية- محو الأمية- لغات وغيرها)  وكذلك بناء وتطوير القدرات الإنتاجية وذلك عن طريق دوارات في الصناعات الصغيرة والأشغال اليدوية وإنشاء معامل ومشاغل متنوعة على أرض الساحة لتعم الفائدة كل المعتصمين.

 وعلى المدى البعيد فإن أهداف المبادرة هي تطوير الكوادر الإنتاجية عند المواطن بأقل التكاليف وبالمواد اليسيرة والمتلائمة مع متطلبات البيئة للتكييف مع أحداث ما بعد الثورة حتى ينهض البلد إقتصادياً!!

المبادرة الوطنية للإنتاج "تنمية" فكرة بناء دولة: الاستفادة من طاقات الشباب .. وتفعيل الصناعات المحلية
وحول إقبال الناس على هذه المبادرة .. تم فتح التسجيل لمدة ثلاثة ايام ابتداء من تاريخ : 1/5/2011م - 3/5/2011م لمدة ثلاثة ايام آخرها اليوم حيث سجل في اليوم الأول لهذه المبادرة أكثر من ثلاثة ألف شخص من المعتصمين فاق توقعات القائمين على هذا البرنامج اذ كانت توقعاتهم بإلإقبال على التسجيل لا تزيد عن 500 شخص خلال اليوم الأول.

وفي تصريح لأخبار الساعة يشير الأستاذ/ أشرف الى أن من أهداف هذه المبادرة هي تفعيل الصناعات المحلية وتشجيعها .. ومحاولة اكتفاء المعتصمين الذاتي من هذه الصناعات.

حيث هناك خطط للقيام بإنتاج المياه المعدنية مسماة بإسم الساحة ( مياه التغيير) وأيضا خطط لصناعة مواد الإفطار ( المربى - الأجبان - الزيوت وطرق تعبئتها - الملح ) وغير ذلك والتي تسعى المبادرة الوطنية تدريسها للمعتصمين لكي يكونوا عامل انتاج في المستقبل بإذن الله.

تعليقات الزوار
1)
د/توفيق السنباني -   بتاريخ: 07-05-2011    
مبادرة طيبة وهذا اكبر دليل على نجاح الثورة فقد استطعنا خلال شهرين رغم محدودية الامكانات ان نعمل توعية وتدريب وانتاج في الشعب مالم يستطع النظام عمله في 33 سنة بل هذا النظام المأزوم هو الذي جهل الشعب
ونحن مستعدون للتعاون مع المبادرة في القاء دورات ادارية وطوعية وتنمية بشرية
تواصلوا معنا وحددوا مكانكم
2)
محمدعبدالجليل خالد -   بتاريخ: 16-05-2011    
انا عندكم جديد ومسجل في الاسعافات الوليه

Total time: 0.0566