أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العميد ثابت جواس يخرج عن صمته ويُدلي بتصريحات هامة

- صنعاء
نفى قائد اللواء 15 مشاة العميد الركن ثابت مثنى ناجي جواس اتهامه من قِبل القيادي في أحزاب التحالف الوطني الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام يحيى العابد، والمتمثلة بوقوفه وراء مقتل مؤسس جماعة أنصار الله (الحوثيين) حسين بدرالدين الحوثي بجبال مران في الحرب الثانية بين الدولة والحوثيين، وذلك خلال استضافة “العابد” في برنامج الاتجاه المعاكس الذي بثته قناة الجزيرة يوم أمس الأول.
 
واعتبر العميد جواس في تصريح خاص لـ“الأيام” اتهام العابد له “يندرج في إطار محاولة وغدر الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومواليه، الهادفة إلى التشويه والنيل من شخصيته عبر مثل هذه التهم الكاذبة”.
 
وقال جواس: “صحيح قاتلنا الحوثيين في حروب عدة لكننا واجهناهم وجها لوجه وبشجاعة وليس بالغدر والحيل، وليس من قيمنا وأخلاقنا قتل الأسير، والشخص المتورط بمقتل حسين الحوثي هو “صالح” وأزلامه والآن يريدون إلقاء جرائمهم القبيحة واللا إنسانية خلال الحروب الست بحق أبناء صعدة فوق الجنوبيين”.
 
وأضاف: “لسنا خائفين من أحد لأننا نعلم أننا لم نغدر بأحد، وأننا لن نرجو العفو من أحد كما يفعل الرئيس السابق وزبانيته (مسبوقي الدفع)”، مؤكدا “وقوفه المطلق مع إخوانه الجنوبيين وقضيتهم الجنوبية العادلة وحقهم في الحرية وتقرير مصيرهم”.

 

Total time: 0.0554