أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة (الضباط الأحرار) تمهل القوى السياسية باليمن ساعات قبل اتخاذ خطوات مفاجئة (انقلاب عسكري)

- صنعاء
أوردت قناة "الميادين" الإخبارية في خدمة الأخبار امس وكتب على شاشتها الخبر العاجل والذي مفاده أن (( جماعة تطلق على نفسها قيادة الضباط الأحرار، تمهل القوى السياسية ساعات لإنهاء فراغ السلطة وتهدد بخطوات مفاجئة )). 
 
وجاء هذا الخبر العاجل في قناة الميادين، بعد انتشار بيان تم توزيعه على مواقع إخبارية و نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل واسع، واحتوى ذلك البيان على اشتراطات وقرارات في بنود سبعة، مهدداً باقتحام المشهد السياسي وبكل قوة. 
 
وربط مراقبون في الشأن اليمني، هذا المسمى العسكري "الضباط الأحرار" الذي سيتم الإشهار عنه قريباً، بمسمى عسكري آخر لضباط عسكريين وأمنيين كبار من شمال اليمن، وهي الهيئة عسكرية التي أُطلق عليها «الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والأمن» قبل أشهر قليلة وأحدثت ضجة كبيرة إعلامية كبيرة في البلاد، وقال مؤسسيها بأن الهدف منها الدفاع عن "الوحدة اليمنية والدفاع عن الجيش اليمني"، حسب ما جاء في أجندتها، وهي نفس الأهداف المتطابقة الآن، مع البيان الصادر عن هيئة "الضباط الأحرار" التي قالت أنها قادمة لاستعادة هيبة الجيش، والذي ستعلن عن نفسها قريباً، في أمر يفرض نفسه على أرض الواقع. 
 
فيما أشار آخرون ، أن هيئة "الضباط الأحرار" التي ستفاجئ الجميع، في الأيام القادمة، أنها تتبع الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح “، رابطين ولاءات «الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والأمن» التي حضر فيها قيادات عسكرية بارزة والت صالح لسنوات طويلة  كاللواء “محمد الصوملي” وغيره.. من المحسوبين على الرئيس السابق صالح.
 
 

Total time: 0.0597