أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضاحي خلفان: حنيش اليمنية قد تتحول الى قاعدة عسكرية لإيران

- صنعاء
وقع قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان تميم في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أن تتحول جزيرة حنيش اليمنية الى قاعدة عسكرية ايرانية . 
 
وذكرت وكالة «أسوشيتد برس» أن الحوثيين استولوا على قاعدة عسكرية ضخمة للحرس الجمهوري جنوب صنعاء كان مستشارون عسكريون أميركيون استخدموها حتى العام 2012، لتدريب عناصر الأمن اليمني المتخصصين في مكافحة الإرهاب. 
 
وفي سياق متصل ذكرت وكالة «فرانس برس» أن مسؤولين اميركيين اجروا اتصالات مع ممثلين عن الحوثيين وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) «ان هذه المحادثات لا تتعلق باتفاق لتقاسم المعلومات الاستخبارية حول تنظيم القاعدة في اليمن». 
 
وأضاف «نظراً إلى الفوضى السياسية، من الصواب القول ان مسؤولين حكوميين اميركيين هم على اتصال مع مختلف الأطراف في اليمن حيث الوضع السياسي متحرك جداً ومعقد جداً». وأوضح «من الصحيح القول ايضاً ان الحوثيين سيكون لهم بالتأكيد اسباب للتحدث مع الشركاء الدوليين ومع الأسرة الدولية عن نياتهم والطريقة التي ستتم فيها العملية». 
 
وكانت رئاسة أركان الجيش برئاسة اللواء الركن حسين ناجي خيران عقدت اجتماعاً الثلاثاء لقادة وزارة الدفاع في صنعاء أكدت فيه وقوف الجيش على مسافة واحدة من كل الأطراف السياسية. 

Total time: 0.0667