أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة: الحوثيون يقتحمون مسجد دائرة التوجيه المعنوي ويطردون خطيبه المعتمد

- صنعاء
ذكرت صحيفة محلية، أن عدد من مسلحي جماعة الحوثي، اقتحموا، الجمعة، مسجد دائرة التوجيه المعنوي بالعاصمة صنعاء، ومنعوا خطيب المسجد من الدخول، وكلفوا خطيباً ينتمي للجماعة بدلاً عنه.
 
ونقلت يومية "الشارع" الصادرة السبت عن مصدر عسكري كان حاضراً أثناء منع المسلحين الحوثيين لخطيب مسجد الدائرة المعتمد منذ سنوات، سليم الشاطبي، من الدخول إلى المسجد قبيل موعد صلاة وخطبتي الجمعة بعدة دقائق، قوله: "إن المسلحين منعوا الشاطبي من الدخول والصعود إلى المنبر لإلقاء الخطبة، وقاموا بطرده وملاحقته حتى أخرجوه من البوابة".
 
وأضاف المصدر: "فوجئنا بقيام المسلحين الحوثيين بمنع الخطيب الشاطبي من الدخول إلى المسجد والصعود إلى المنبر وكذا طرده وملاحقته حتى أخرجوه من الدائرة، وفي ذات الوقت كلفوا آخر محسوباً عليهم بدلاً عنه، مع أن الشاطبي مستقل ولا ينتمي إلى أي تنظيم سياسي على الإطلاق".
 
وقال للصحيفة مصدر عسكري ثان: "إن الخطيب الشاطبي معتدل ويحظى بقبول كل المصلين من أبناء الدائرة ولم نسمع أنه حرض في كل خطبة منذ أن تم اعتماده خطيباً لمسجد الدائرة؛ إلا أن جماعة الحوثي، ومشرفها في الدائرة أرادوا التغيير حتى الخطيب، وجابوا لنا خطيب محسوباً عليهم".
 
وأضاف المصدر: "ردد المصلون المحسوبون على جماعة الحوثي الصرخة قبيل الصلاة وبعدها، وكانوا يكبرون ويرددون شعارهم بأصوات مرتفعة وسط المسجد، ما دفع بعدد من المصلين إلى المغادرة والبحث عن مسجد آخر لأداء الصلاة".
 
وتابع: "منذ مجيئهم إلى الدائرة وهم يتمادون في كل تصرفاتهم وتعاملهم مع منتسبي الدائرة، وحتى الذين سهلوا لهم المهام وتعاونوا معهم باتوا أكثر عرضة للإساءة والتجريح ما بين الحين والآخر".
 
وأضاف، أن هناك معلومات عن اعتزام الجماعة تغيير اسم صحيفة 26 سبتمبر إلى "سبتمبر" فقط، مكتفين بالشهر دون الإشارة إلى يوم، فيما ذكر المصدر ذاته أنهم يتدخلون في شؤون تحرير الصحيفة، ويملون على المحريين تعليماتهم وتوجيهاتهم.
 
وقالت مصادر مطلعة للصحيفة ذاتها: "إن الحوثيين اقتحموا أرشيف الإذاعة والتلفزيون منذ عدة أيام وقاموا بنسخ كل ما يتعلق بالحروب والصراعات السياسية التي حدثت في العقدين الأخرين، بما في ذلك حرب صيف 94 والحروب الست في صعدة".

Total time: 0.0594