أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية: أمر ملكي بالعفو عن السجناء السعوديين والأجانب في الحق العام، و80% من السجناء اليمنيين سيشملهم العفو

- صنعاء

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالعفو عن السجناء في الحق العام، وتفويض ولي ولي العهد وزير الداخلية بتفسير قواعد هذا العفو وأحكامه، ووضع الشروط العامة لتنفيذه.

وأكد رئيس الجالية اليمنية بجازان، عبده محمد الشوخي، أن نحو 80 % من اليمنيين الموجودين في السجون بمنطقة جازان، سيستفيدون من مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- بالعفو عن مساجين الحق العام، مؤكداً أنهم سيكونون قريباً بين أهلهم وذويهم.

 
وقال: "بدأنا استعداداتنا لهذا الأمر، ونحن في انتظار اللجنة الرسمية السعودية التي ستنزل إلى سجون جازان للاطلاع على ملفات السجناء، وسنقوم بالتعاون مع اللجنة بعد التنسيق مع القنصلية العامة في جدة، وسنعمل على تسهيل خروج الإخوة اليمنيين في السجون بعد استكمال كافة إجراءات الإطلاق".
 
وأوضح أن المكرمة الملكية لم تكن بمستغربة من ملك كالملك سلمان، الذي عُرف بحبه لأبناء وطنه، وقربه منهم، وعُرف عنه تلمسه لأوضاعهم وحل مشاكلهم والسهر على راحتهم.
 
وقدم "الشوخي" مباركته للشعب السعودي على حزمة القرارات الصائبة للمليك، لافتاً أنها ستصب في مصلحته متمنياً للمملكة ملكاً وحكومة وشعباً كل التوفيق والتقدم والازدهار والخير.

Total time: 0.0619