أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللقاء المشترك يدين اختطاف الناشطة بدرية غيلان من قبل الأمن القومي

- صنعاء - رشاد الشرعبي

اصدرت أحزاب اللقاء المشترك بيان تلقى موقع اخبار الساعة نسخة منه يدينون فيه اختطاف الأمن القومي للناشطة بدرية غيلان أثناء خروجها من ساحة التغيير قبل اربعة أيام وإخفائها بصورة تتعارض مع نصوص الدستور والقوانين وأعراف وتقاليد المجتمع اليمني المحافظ.

وفيما يلي نص البيان الصادر من احزاب اللقاء المشترك:

إمتداداً لمسيرة الانحطاط الأخلاقي والقيمي التي يعيشها الرئيس صالح ونظامه الأسري, أقدم جهاز الأمن القومي الذي يديره أحد أقربائه على إختطاف إحدى ناشطات ساحة التغيير بصنعاء قبل اربعة أيام وإخفائها بصورة تتعارض مع نصوص الدستور والقوانين وأعراف وتقاليد المجتمع اليمني المحافظ.

 

ويعتبر اللقاء المشترك ان حادثة إختطاف الأخت بدرية غيلان بعد خروجها من ساحة التغيير تكشف مدى الانحطاط الاخلاقي والقيمي الذي وصل إليه النظام, بإعتبار انها ليست الأولى, حيث سبقها اعتداءات واختطافات وقذف وتشهير بصحفيات وناشطات ثم الإساءة الى نساء اليمن في خطاب للرئيس وأداء إعلامه الرسمي وبعدها إختطاف الطبيبات. 

 ويؤكد اللقاء المشترك خطورة إستمرار الرئيس وأجهزة أقاربه الأمنية والعسكرية في التصعيد متجاوزةً كل القوانين والأعراف وتقاليد المجتمع, والتي تزيد من حجم الجرائم المرتكبة ضد أبناء شعبنا اليمني وهي جرائم يتم توثيقها ولن يتم التهاون مع مرتكبيها وآمريهم مهما كانت صفاتهم ومناصبهم.

وإذ يطالب اللقاء المشترك بسرعة الإفراج عن الأخت المختطفة من قبل جهاز الأمن القومي والكف عن إرتكاب مثل هذه الجرائم, وسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين من النشطاء والسياسيين على خلفية ثورة الشعب السلمية, فإنه يؤكد على ضرورة قيام القضاء ممثلاً بالنيابة العامة في التحقيق في هذه الجرائم والكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.  

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك وشركائه 
3 مايو 2011

Total time: 0.0522