آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كوريا الجنوبية ترسل قوات لمكافحة القرصنة إلى خليج عدن

كوريا الجنوبية ترسل قوات لمكافحة القرصنة إلى خليج عدن

اخبار الساعة - خباب محمدعدن   | بتاريخ : 09-02-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
أرسلت كوريا الجنوبية اليوم الإثنين دفعة جديدة من قواتها إلى خليج عدن لمواصلة التزامها بالجهود الدولية لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية وفقا لما أعلنته البحرية.
 
وأوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المدمرة وانج جيون والبالغ زنتها 4ر4 ألف طن أبحرت من ميناء بوسان في وقت مبكر اليوم وهي تحمل على متنها 300 من عناصر الفرقة القوية من وحدة تشونج هيه في مهمة لمكافحة القرصنة .
 
وتتكون الفرقة من قوات خاصة من بينها فريق الهدم تحت الماء، وفريق "سيل" من الصفوة المتخصصين في حرب العصابات إلى جانب مشاة البحرية والملاحين، ويبدأ تنفيذ الخطة التي تستمر لمدة ستة أشهر في مارس لحماية السفن قبالة السواحل الصومالية وبالقرب من المياه،وأوضحت البحرية أن هذه القوات تشارك في عمليات الأمن البحري والنشاطات الدبلوماسية المختلفة.
 
وقال العميد البحري هوانج كي تشول قائد الأركان البحرية، في حفل وداع الفرقة، إن وحدة تشونج هيه أكملت مهامها بدون أي عوائق خلال السنوات الست الماضية وهو ما يدل على قدرات البحرية ويعد مفخرة وطنية.
 
ومنذ نشرها أول مرة في خليج عدن في مارس عام 2009 كجزء من الجهود العالمية لمكافحة القرصنة في المنطقة، أنقذت الوحدة ما مجموعه 31 سفينة ورافقت بسلام نحو 11,500 سفينة بما في ذلك سفن كورية، وفقا للبحرية .
 
وفي يناير عام 2012 قامت قوات الكوماندوز من وحدة تشونج هيه باقتحام سفينة كورية جنوبية، كان قد تم اختطافها بواسطة القراصنة الصوماليين في بحر العرب، وأنقذت جميع أفراد الطاقم الذين يبلغ عددهم 21 فردا وقتلت 8 من القراصنة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1271