أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس اليمني يؤكد بانه سيعاقب "الخارجين عن القانون"

- صباح الذيباني

اعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح امام مظاهرة لمؤيديه نظمت في العاصمة صنعاء يوم الجمعة 6 مايو/ايار في اطار ما يسمى بـ "جمعة الأمن والاستقرار" انه يعتزم على مقاومة خصومه الذين وصفهم بـ "الخارجين عن القانون".
واشاد الرئيس بالتأييد له الذي يعرب عنه انصاره وباصرارهم على "الشرعية الدستورية".
واعلن ان من يدعون الى رحيله هم قوى رجعية متطرفة وقوى الارهاب. وصرح قائلا "لا للفوضى، لا للتخريب، لا للانتقام، لا لمشروع الحقد والكراهية والبغضاء من قبل هؤلاء الخارجين عن النظام والقانون".
هذا وكانت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" قد افادت في وقت سابق من يوم الجمعة بان حشودا كبيرة من المعارضين والمؤيدين للرئيس اليمني علي عبد الله صالح تتجمع في ميادين العاصمة اليمنية صنعاء لتسيير مظاهرات لها.
وتجمع أنصار الرئيس في ميدان السبعين بعد توافدهم من كل محافظات البلاد في إطار ما سموه بجمعة "الأمن والاستقرار". ويقول حزب المؤتمر الشعبى الحاكم ان عدد مؤيدي الرئيس تجاوز المليون شخص.
بينما يتجمع المطالبون بإسقاط ومحاكمة النظام في صنعاء وعدد من المدن الاخرى في مختلف محافظات البلاد لتسيير مظاهرات احتجاجية سموها بمظاهرات "جمعة الوفاء للجنوب". وتقول اللجنة التنظيمية لما تعرف بثورة التغيير السلمي إن أعداد المحتجين تقدر بالملايين ايضا.

خروج الاف المتظاهرين في تعز والحديدة للمطالبة برحيل صالح


وقد شهدت ساحة الحرية في تعز يوم الجمعة 6 مايو/ايار خروج المعارضين والشباب مطالبين بالرحيل الفوري للرئيس اليمني ورافضين المبادرة الخليجية.
اما في الحديدة فقد ندد المتظاهرون بالمبادرة الخليجية ورفضوا اي مبادرة لا تنص على التنحي الفوري للرئيس اليمني.

.

Total time: 0.3873