آخر الأخبار :
صحف مصرية: النيابة المصرية تأمر بحبس السائق المتسبب في مقتل مستشار وزير الدفاع اليمني الحوثيون يمنعون الجنرال لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى في الحديدة صحفي جنوبي: السيارة المصرية التي قتلت العمودي دهسته عدة مرات حتى وفاته اسطوانات الغاز تتسبب باندلاع حريق هائل في مطعم بسوق الشحر الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة اقتحام قرية النقاش في حبيش بمحافظة إب بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

تدشين المخيم الطبي الـ 70 لأمراض العيون بمستشفى المنيرة بالحديدة

تدشين المخيم الطبي الـ 70 لأمراض العيون بمستشفى المنيرة بالحديدة

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 23-02-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

دشن وكيل محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر المخيم الطبي المجاني الـ 70 لأمراض العيون الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بمستشفى مديرية المنيرة بالتعاون بتمويل من مؤسسة قطر الخيرية للفترة (22ـ27) فبراير الجاري.

وخلال تدشين المخيم الذي ينظم بالتعاون مع مؤسسة سبل التنموية الخيرية وجمعية الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية ، نوه وكيل المحافظة بمستوى الجهود الخيرة والمبذولة في المخيم الطبي الاستثنائي الذي يستهدف معالجة 4 آلاف حالة من مرضى العيون بالمحافظة ،وإجراء 350 عملية جراحية مجانية يجريها اطباء واستشاريين يمنيين وباكستانيين.

وطاف الوكيل ومعه مدير عام المديرية ابراهيم عقيل بأقسام المخيم الطبي والفرق الطبية المتخصصة واستمع من القائمين حول التجهيزات الفنية والطبية والجراحية لاستقبال ومعالجة مرضى العيون من ابناء المنيرة والمديريات المجاورة ،منوها بمستوى الجهود الكبيرة المبذولة في التجهيز والإعداد للمخيم ومستوى الخدمات الانسانية والخيرية لمكافحة العمى والتخفيف من آلام المرضى في هذه المديريات الفقيرة .

فيما اشار مشرف المخيم الدكتور حسام الدين عوض وممثل مؤسسة قطر الخيرية فهمي الحاجإلى اهمية المخيم الطبي المجاني والذي تستهدف حوالى 5 ألاف من مرضى العيون منهم 350 مريض سيتم إجراء عمليات جراحية مجانية لهم بالمستشفى ..مشيراً الى ان هذا المخيم يأتي في أطار الجهود الخيرية الإنسانية لمكافحة العمى وخاصة في محافظة الحديدة حيث تكثر احتياجا لهذه التدخلات الانسانية والجراحية لإمراض العيون.

المسؤول الصحي بجمعية الحديدة الدكتور محمد الوشلي عبر عن ذهوله لكثرةالحالات المصابة حيث وصفا لمخيم بالأكبر من حيث عدد الحالات التي ترددت على المخيم..مناشداً بضرورة مضاعفة دعم عدد الحالات المستهدفة.

وثمن صدام حسن المسؤول الإعلامي للجمعية الجهود المبذوله والعمل المبارك الذي يقدمها لمخيم..شاكراً القائمين عليه ومشيراً الى ان المخيم يستمد أهميته من حاجة وفقر شريحة واسعة من ابناء المنطقة التي تزداد معاناة مرضى العيون بحسب إحصائيات ودراسات متخصصة .. متمنياً أن تتوسع هذه الأنشطة والمخيمات الإنسانية لتشمل كافة مديريات المحافظة بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى لهذه المديرية وللمناطق الفقيرة.

وشهد المخيم أقبال واسع من قبل المواطنين من المديرية والمديريات المجاورة وغيرها من المديريات في المحافظات القريبة من محافظة الحديدة.. ويشارك في المخيم فريق طبي يمني وباكستاني ويستهدف معالجة 3500 حالة من مرضى العيون بالمحافظة،وإجراء 350 عملية جراحية مجانية.

ويشمل المخيم الذي يستمر اسبوع اجراء زراعة عدسات وعمليات مياه البيضاء، ومعاينة المرضى وصرف الأدوية والنظارات للحالات المرضية مجاناً وكذا الإشراف بعد العمليات،وذلك في اطار جهود المؤسسات الخيرية الإنسانية وحرصها على مكافحة العمى في العالم .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4362