آخر الأخبار :
الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات اللاعب الفرنسي بوجبا بالفيديو عن زيارته لمكة المكرّمة: لا أنسى مطلقاً الأمور المهمة في الحياة ما قصة أسماء عزيز التي رفضت أن ترقص لزوجها ولأصدقائه؟ ما قصة الكلب الأعرج الذي أنقذ رضيعا دُفن حيا مصر.. وفاة صاحب مركز علاج إدمان بجرعة مخدرات زائدة محمد علي الحوثي يشارك بحملة وين الفلوس وينشر هذه الوثيقة التي تفضح منظمة الأمم المتحدة باليمن

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

اول اتحاد يدشن موسمه الرياضي رغم الظروف السياسية للبلاد

اول اتحاد يدشن موسمه الرياضي  رغم الظروف السياسية للبلاد

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 25-02-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

رغم الظروف السياسية التي تمر بها البلاد دشن الاتحاد العام لكرة السلة يوم الأربعاء بصنعاء اولى فعاليات وانشطة الموسم الرياضي للعام الجديد 2014-2015م حيث انطلقت بالصالة الرياضية للنادي الاهلي بصنعاء منافسات الدوري العام لفئتي الرجال والناشئين لكرة السلة بالإضافة  الى اختتام الدورة الانعاشية الثالثة لحكام كرة السلة..

وأكد رئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة – عبدالستار الهمداني - الرياضة في اليمن ستتغلب على السياسة بالرغم من الأوضاع السياسية الكئيبة ...

واوضح الهمداني ان الاتحاد اليمني لكرة السلة يطمح من خلال برنامجه للموسم الجديد 2014 – 2015م إلى تطوير منافسات اللعبة من خلال تعديل شكل البطولات وعودة دوري الناشئين وتثبيته موسميا مع الاهتمام بالجوانب التأهيلية للاعبين من خلال فرض قوانين تسمح بمشاركة جميع اللاعبين المقيدين في الكشوفات.

وعبر الهمداني عن تفاؤله بإقامة موسم مميز خصوصا في حال تم العمل بآلية جديدة تضمن ثبات صرف المخصصات المالية من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وأكد الهمداني أن اتحاد كرة السلة يهدف إلى تطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها وتثبيت النشاط الداخلي بما يتناسب مع المشاركات الخارجية بالإضافة إلى تطوير وتأهيل المدربين والحكام والإداريين بشكل مستمر وتزويدهم بمستجدات اللعبة بشكل مستمر.

وأستعرض الهمداني عن اهم الانشطة الداخلية والخارجية التي يعتزم الاتحاد اقامتها خلال الموسم الجديد 2014 - 2015م والتي شملت العديد من البطولات المحلية لفئتي الكبار والناشئين وكذا عدد من المشاركات الخارجية إضافة إلى عدد من الدورات التدريبية والتحكيمية.

وتضمن البرنامج إقامة سبع مسابقات محلية للعبة أبرزها دوري أندية الدرجة الأولى لفئة الرجال المقرر انطلاقة في 15 فبراير الجاري، وكذا دوري الدرجة الثانية للفئة ذاتها المقرر انطلاقة في 8 أبريل القادم، وبطولة النخبة خلال أكتوبر القادم.

وشمل برنامج كرة السلة اليمنية استضافة بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 18 سنة خلال شهر أغسطس القادم، وكذا المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 16 سنة في الأردن خلال إبريل القادم، وبطولة العرب للشباب خلال يوليو، وبطولة الأندية العربية خلال أبريل وكذا المشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية والبطولة العربية للرجال خلال أكتوبر ونوفمبر، البطولة العربية للأندية الأبطال خلال شهر إبريل بالإضافة إلى عدد من معسكرات الإعداد الداخلية والخارجية للمنتخبات الوطنية قبل البطولات الخارجية.

وشمل البرنامج إقامة بطولة كأس رئيس الجمهورية خلال شهري يونيو وأغسطس القادمين، وكذا بطولة المحافظات في سبتمبر القادم.

وفي جانب التدريب والتأهيل شمل برنامج اتحاد كرة السلة إقامة دورتين الأولى تدريبية للمدربين خلال شهري فبراير ومارس، والأخرى انعاشية للحكام خلال فبراير الجاري، بالإضافة إلى المشاركة في دورة دولية للحكام، ودورة دولية للمدربين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1124