أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشرق السعودية: صالح تحالف مع الشيطان ولم يقدم لليمن سوى "الخراب"

- صنعاء
هاجمت صحيفة سعودية، الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، علي عبدالله صالح، وقالت إنه تحالف مع "الشيطان" ولم يقدم شيئا لليمن طوال فترة حكمة سوى "الخراب". 
 
وقالت صحيفة "الشرق" في افتتاحية عددها الصادر اليوم بعنوان "صالح متهمٌ لا يبحثُ عن براءته" إن حجم الأموال التي تحدث عنها تقرير الامم المتحدة وكشف فيها حجم ثروة صالح، "سواء كانت 30 ملياراً أو 60 يشير إلى حجم الفساد الكبير الذي أسس له صالح في هذه الجمهورية الفقيرة، التي وضعها صالح على حافة الحرب الأهلية، كما أنه يثير تساؤلات عن حجم الثروات المنهوبة من قبل مسؤولين آخرين لم يكشف عن فسادهم إلى الآن". 
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه "خلال ثلاثين عاماً من حكمه لليمن لم يقدِّم صالح لبلاده سوى الخراب، وتخلى عن الرئاسة تاركاً اليمن في أواخر الدول ترتيباً، على كلٍّ من الصعيد الإنمائي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي، بل لا يزال يلعب دوراً ربما يكون أكثر خطورة مما كان عليه في موقع الرئاسة". 
 
ولفتت إلى أن "التقرير يقول إن صالح وأصدقاءه وأسرته وحاشيته سرقوا أموالاً من مشاريع أخرى مما يؤكد على إساءة استغلال السلطة والابتزاز والاختلاس". 
 
وقالت "كل هذه الاتهامات التي وجهها التقرير خطيرة خاصة أن المتهم كان في أعلى منصب في الدولة، وهذا يفرض على حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده صالح أن يتخذ إجراءات ضده، ويفتح تحقيقاً حول المعلومات التي أتى بها التقرير، لا أن يدافع الحزب عن مواقف صالح، حتى لا يكون متهماً هو الآخر". 
 
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول "إذا كان صالح بريئاً فيجب أن يبحث عن براءته لا أن يهدد اليمنيين، ويتحالف مع الشيطان". 

Total time: 0.046