أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أزمة اليمن تعجل بزيارة السيسي و أردوغان وكيري إلى السعودية

كشفت  مصادر رسمية عن زيارات عاجلة  الى المملكة العربية السعودية يقوم بها الرئيس السيسي والرئيس اردوغان ووزير خارجية واشنطن.

وقالت المصادر بان الزيارات إلى السعودية تصب جميعها للتركيز على حل للازمة اليمنية .

وأكدت الرئاسة المصرية بان الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة هي الأولى للممكلة العربية السعودية بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف بان الزيارة وتهدف الزيارة إلى تعزيز ودعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، في ضوء المواقف المشرفة للمملكة التي ساندت من خلالها الإرادة الحرة للشعب المصري».

مؤكدا بان  في الزيارة سيتم التباحث  بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة، ولا سيما فيما يتعلق بتدهور الأوضاع في اليمن وضرورة تداركها؛ تلافيا لآثارها السلبية على أمن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر.

الرئاسة التركية أعلنت أمس أن  الرئيس إردوغان سوف يزور السعودية يوم غد في زيارة تستمر 3 أيام.. ونقلت وكالة الأناضول عن بيان صادر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية، أن زيارة إردوغان تستمر من 28 فبراير (شباط) الجاري، وحتى الثاني من مارس (آذار) المقبل. وأوضح البيان أن إردوغان سيلتقي خلال الزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة الرياض، حيث من المقرر أن يتضمن اللقاء مباحثات بشأن العلاقات الاستراتيجية «الأخوية المتجذرة تاريخيا» بين البلدين، بحسب وصف البيان، كما سيتبادل الزعيمان وجهات النظر بشأن آخر التطورات الإقليمية والعالمية .

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي إنه من المقرر أن يلتقي كيري مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وكبار المسؤولين السعوديين لبحث التطورات في اليمن والحملة لمواجهة تنظيم داعش، وغير ذلك من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأضافت بساكي في بيان أمس أن «من الرياض، الوزير كيري سيتوجه إلى لندن حيث سيلتقي مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لبحث القضايا ذات الأولوية الإقليمية». وأوضحت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أمس أن الملف النووي الإيراني سيتصدر اللقاء في لندن، حيث سيعرض كيري على الوزراء الخليجيين آخر ما توصل إليه من المفاوضات مع الإيرانيين حول برنامج طهران النووي، بالإضافة إلى بحث قضايا المنطقة، بما في ذلك الحملة ضد «داعش» والتطورات في سوريا والعراق واليمن

 

المصدر : وكالات

Total time: 0.0667