أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ممثلون عن الحوثي والإشتراكي والمؤتمر يزورون موسكو ويقولون إنها «رداً على سحب السفارات»

- صنعاء

قال موقع تابع لجماعة الحوثيين إن وفداً يمنياً مكوناً من ممثلين عن الحوثي واتحاد القوى الشعبية وعن حزبي المؤتمر الشعبي العام والاشتراكي اليمني، زاروا موسكو، دون أن يحدد الموقع موعد الزيارة.

وذكر موقع "شباب الصمود" إن الوفد ضم رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المكتب السياسي لجماعة الحوثيين المسلحة حسين العزي ورئيس الدائرة السياسية في اتحاد القوى الشعبية محمد النعيمي وممثلين لم يذكر أسماءهم وصفاتهم من حزبي المؤتمر والاشتراكي.

وقالت جماعة الحوثيين عبر الموقع إن الزيارة تعتبر رداً عملياً على مغادرة السفارات من اليمن، ورسالة واضحة لأمريكا تحدد بأن العالم لا يقف عندها وأن الخيارات مفتوحة، وفقاً لما نشر الموقع.

وغادرت غالبية السفارات الإقليمية والدولية العاصمة صنعاء، بعد إعلان الحوثيين بياناً أسموه بـ«الإعلان الدستوري»، أكلموا فيه سيطرتهم على بقية مؤسسات الدولة.

وأضافت الجماعة: العلاقة بروسيا قد تسهم وإلى حد كبير في إحباط أية مساعي دولية لفرض مزيد من العقوبات على اليمن.

ووفقاً لموقع الحوثيين فإن الجانب الروسي استقبل الوفد في مطار موسكو، والتقى الوفد بعدها برئيس كتله روسيا العادلة في الدوما الروسية.

وتحدثت جماعة الحوثيين عن أن الزيارة تأتي بعد خطاب زعيم جماعة الحوثيين المسلحة عبدالملك الحوثي وحديثه عن ما أسماها بـ«اتساع الأفق في العلاقات الخارجية على المستويين السياسي والاقتصادي».

وكان وفد روسي زار جماعة الحوثيين في نوفمبر من العام المنصرم بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، تنقل في زيارته من العاصمة صنعاء إلى الحديدة إلى محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين.

Total time: 0.0626