آخر الأخبار :
صنعاء :بشري ساره لرجال المال والاعمال والقطاع الخاص من وزارة الصناعة والتجارة شاهد.. محادثة خطيرة بين قيادي حوثي.. وتهديدات للقيادي الحوثي "ابو مالك الفيشي" ورسالة الحوثي هذا ما قاله الفريق الركن «علي محسن الاحمر» قبل قليل عن محافظة إب ويكشف عزمه على القيام بهذا الأمر! مطار عدن : يكشف حقيقة منع طائرة من الهبوط ظهر اليوم تركيا تبدأ اكبر عملية عسكرية في سوريا (غصن الزيتون) وروسيا تحمل امريكا السبب اليمن : اول ضربة قاصمة للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن مقتل 5 من مسلحين "حوثيين" بمواجهات بحرية مع قوات الرئيس هادي صحفي جنوبي يكشف معلومة خطيرة عن العميد طارق صالح والحراك الجنوبي (صورة) تصرف خطير من الحوثيين يهدد بتوقف العمل في المستشفى الجمهوري بصنعاء (تفاصيل) بالصور.. هذا أهم حدث وقع اليوم في محافظة مأرب

أخبار الساعة » الشباب » تطورات الساحة

بعضها مفروش بالموكيت وبعضها لا تخلو من الحاسوب والتلفزيون.. الخيام ..تسميات تعكس رغبات ساكنيها

بعضها مفروش بالموكيت وبعضها لا تخلو من الحاسوب والتلفزيون.. الخيام ..تسميات تعكس رغبات ساكنيها

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 10-05-2011    | منذ: 7 سنوات مضت

كل يوم يمر من عمر الثورة ترتقع معه معنويات المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء على نحو يمدهم بالبقاء والصمود خلافا لما يكان يعتقده صالح من نفاد صبرهم بمرور الوقت وراهن على هذا العامل مع إسناده بارتكاب مجازر بحق الشباب في أكثر من محافظة .غير ان الرهان كان خاسرا.

وفي الخيام تعزز الأسماء التي تنضح اسماؤها بالمعاني الثورية الباعثة على مشاعر الحماس من أجل الصمود.

ومن هذه الأسماء ما يرتبط باسم المنطقة أو المديرية وحتى المحافظة التي ينتمي إليها هولاء المعتصمون ومنها ما يتخذ اسم شخصية نضالية بارزة راحلة كالرئيس إبراهيم الحمدي ومحمد محمود الزبيري والنعمان وغيرهم، على شكل ائتلافات أو حركات، وهناك ما يرتبط بطبيعة المهنة التي ينتمي لها هؤلاء مثل خيمة المهندسين وخيمة الصحفيين والفنانين وغيرها، عوضا عن اخرى تحتمل طابعا ساخرا او تختزل هدف الناس على غرار خيمة " الرئيس القادم" و " ارحل " تستوي في ذلك الخيام الكبيرة والصغيرة على حد سواء.

وبقدر ما تعكس هذه التسميات قناعات ورغبات أصحابها فإنها في المقابل وفرت فضاء ومساحة للإبداع والابتكار في التعبير عن خواطر النفس بأسلوب بليغ في المعنى ومؤثر في الشكل والطابع العام.

وأصبحت الخيام غرفاً عصرية يتوفر فيها أجهزة الحاسب وأجهزة التلفزيون والسيفرات بل وبعضها مفروش بالموكيت.

ويوجد في بعضها اسطوانات إطفاء الحريق تحسباً لأي طارئ وهي أشياء يراها المعتصمون طبيعية وضرورية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23448) قراءة

Total time: 0.3932