آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

أخبار الساعة » الشباب » تطورات الساحة

بعضها مفروش بالموكيت وبعضها لا تخلو من الحاسوب والتلفزيون.. الخيام ..تسميات تعكس رغبات ساكنيها

بعضها مفروش بالموكيت وبعضها لا تخلو من الحاسوب والتلفزيون.. الخيام ..تسميات تعكس رغبات ساكنيها

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 10-05-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

كل يوم يمر من عمر الثورة ترتقع معه معنويات المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء على نحو يمدهم بالبقاء والصمود خلافا لما يكان يعتقده صالح من نفاد صبرهم بمرور الوقت وراهن على هذا العامل مع إسناده بارتكاب مجازر بحق الشباب في أكثر من محافظة .غير ان الرهان كان خاسرا.

وفي الخيام تعزز الأسماء التي تنضح اسماؤها بالمعاني الثورية الباعثة على مشاعر الحماس من أجل الصمود.

ومن هذه الأسماء ما يرتبط باسم المنطقة أو المديرية وحتى المحافظة التي ينتمي إليها هولاء المعتصمون ومنها ما يتخذ اسم شخصية نضالية بارزة راحلة كالرئيس إبراهيم الحمدي ومحمد محمود الزبيري والنعمان وغيرهم، على شكل ائتلافات أو حركات، وهناك ما يرتبط بطبيعة المهنة التي ينتمي لها هؤلاء مثل خيمة المهندسين وخيمة الصحفيين والفنانين وغيرها، عوضا عن اخرى تحتمل طابعا ساخرا او تختزل هدف الناس على غرار خيمة " الرئيس القادم" و " ارحل " تستوي في ذلك الخيام الكبيرة والصغيرة على حد سواء.

وبقدر ما تعكس هذه التسميات قناعات ورغبات أصحابها فإنها في المقابل وفرت فضاء ومساحة للإبداع والابتكار في التعبير عن خواطر النفس بأسلوب بليغ في المعنى ومؤثر في الشكل والطابع العام.

وأصبحت الخيام غرفاً عصرية يتوفر فيها أجهزة الحاسب وأجهزة التلفزيون والسيفرات بل وبعضها مفروش بالموكيت.

ويوجد في بعضها اسطوانات إطفاء الحريق تحسباً لأي طارئ وهي أشياء يراها المعتصمون طبيعية وضرورية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24291) قراءة

Total time: 0.2487