أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلان عن أول سفر للرئيس هادي خارج اليمن منذ وصوله الى عدن

- صنعاء

في أول سفر له إلى خارج اليمن منذ مغادرته صنعاء إلى عدن والعدول عن استقاله أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الاثنين 2 مارس ، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيشارك في القمة العربية المقررة يومي 28 و29 مارس بالقاهرة بمصر.

وأشار نبيل العربي إلى أن الدعوة وجهت للرئيس عبد ربه منصور هادي للمشاركة في القمة العربية، إضافة إلى دعوة وزير خارجيته للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر يومي 9 و10 مارس/آذار، لتقديم الدعم اللازم لليمن في هذه المرحلة، معرجا على الجهود التي يبذلها مجلس التعاون الخليجي لدعم الشرعية وإخراج اليمن من أزمته.

وأفاد الأمين العام للجامعة العربية، أن كل المنظمات العربية والدولية تقوم بتوفير الدعم اللازم للشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، داعيا جميع الأطراف اليمنية إلى الالتفاف حوله.

ودعا العربي إلى الاستناد إلى مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، لإنجاز ما تبقى من مراحل العملية السياسية.

وشدد نبيل العربي على ضرورة تشكيل قوة عربية لمواجهة الإرهاب والتحديات التي تتعرض لها المنطقة، مشيرا إلى "أن الوضع الراهن لا يحتاج إلى حرب نظامية، وإنما للتعامل الشامل لمواجهة العصابات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم العربيين".

وأضاف العربي أن القمة ستناقش تعديل ميثاق الجامعة العربية حول صيانة الأمن والسلم العربيين.

 

Total time: 0.1585