آخر الأخبار :
استفزازات مضيق هرمز.. حبل مشنقة يلتف حول رقبة طهران حادث مروري مروع في ذمار ومقتل 12 راكب انفجار يهز منطقة الزراعة بصنعاء.. والسبب! الحوثيون يعلنون اسماء المشائخ والقيادات الذين قتلوا في مواجهات عمران.. (تعرف عليهم) الكشف عن تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة الرادار اقتتال دامي بين الحوثيين ومسلحين قبليين في عمران وسقوط قتلى بينهم مشائخ وقيادات اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ثغرة أمنية كارثية تهدد الملايين من هواتف أبل وآندرويد

ثغرة أمنية كارثية تهدد الملايين من هواتف أبل وآندرويد

اخبار الساعة - RT   | بتاريخ : 05-03-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

تسارع شركات التكنولوجيا لإصلاح ثغرة أمنية كارثية يطلق عليها اسم "FREAK".

تعود هذه الثغرة إلى الوقت الذي طالبت فيه الحكومة الأمريكية بخفض مستويات التشفير، الأمر الذي يجعل الملايين من المستخدمين الذين يزورون المواقع "الآمنة" معرضين لخطر هجمات محتملة.

وقد اكتشف خبراء الأمن السيبراني الالكتروني هذه الثغرة الكارثية التي تسمح للمهاجمين بفك تشفير حركة المرور الآمنة بين الملايين من المواقع في جميع أنحاء العالم ومستخدمي الأجهزة الذكية، بما في ذلك أجهزة آندرويد وأبل والحواسيب اللوحية.

وأعلنت شركة أبل بالفعل أنها تخطط الأسبوع المقبل لإصدار ملحق لمعالجة هذه الثغرة بالنسبة لنظامي التشغيل iOS و OS X، بينما قالت غوغل إنها أصدرت بالفعل ملحقا لشركائها العاملين في انتاج الأجهزة الذكية، ولا يُعتقد أن تكون أجهزة ويندوز و لينوكس قد تأثرت بهذه الثغرة الأمنية الخطيرة.

ثغرة أمنية كارثية تهدد الملايين من هواتف أبل وآندرويد

وقد وجد الباحثون أن حوالي 36% من المواقع التي تستخدم بروتوكولات SSL أو TLS، بما في ذلك الجهات الحكومية، تعتبر ضعيفة وعرضة لهذه الثغرة، ويمكن أن يتم الاحتيال عليها بإجراء اتصال بين أدوات التشفير الضعيفة.

وأطلق الخبراء على الثغرة اسم FREAK، حيث أنها تسمح للمهاجمين من القراصنة بفك شفرة المفاتيح الخاصة بالمواقع على الانترنت وتصفح حركة المرور المشفرة، أو يمكن استخدامها في شن هجمات سيبرانية قرصنية.

وتعد FREAK واحدة من العديد من الثغرات المتعلقة ببروتوكول SSL، وكشف عنها يوم الثلاثاء 3 مارس/آذار فريق بحث ضم خبراء من مركز INRIA Paris-Rocquencourt ومايكروسوفت، كما قام خبراء الأمن أيضا بعمل قائمة لعدد من المواقع التي قد تكون عرضة للاختراق من خلال هذه الثغرة كان من أهمها، AmericanExpress.com، NSA.gov، وFBI.gov.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1189