أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

فيديو.. الظاهرة محمد صلاح حديث الصحف العالمية

- متابعة
فجر فيورنتينا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على يوفنتوس (2-1) بعقر داره، الخميس، في ملعب "يوفنتوس أرينا" بمدينة تورينو، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.
 
وضع النجم المصري محمد صلاح فريقه فيورنتينا في المقدمة بهدف رائع أحرزه في الدقيقة الحادية عشرة من انطلاق صافرة البداية، عندما انطلق الفرعون بسرعة من منتصف ملعبه من الجهة اليمنى وغربل اللاعب سيموني بادوين واخترق خط الدفاع قبل أن يتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية في المقص الأيمن.
 
ورد المهاجم الإسباني فيرناندو لورينتي بهدف التعادل لليوفي بحلول الدقيقة الـ 24 بتسديدة رأسية رائعة، بعد تمريرة من الجهة اليمنى من زميله سيموني بيبي، ارتقى الإسباني عاليا متفوقا على المدافع الأرجنتيني خوسيه ماريا باسانتا وأرسل الكرة في الزاوية اليسرى ارتطمت بأسفل القائم قبل معانقتها الشباك.
 
وعاد الفرعون المصري واقتنص هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الـ 56 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس ماركو ستوراري، مستفيدا من خطأ ارتكبه كلاوديو ماركيزيو، وبضغط ومساعدة من زميله الإسباني سانشيز خواكين.
 
وسجل المتألق محمد صلاح بذلك هدفه رقم 6 مع فيورنتينا في 7 مباريات لعبها مع الفريق منذ قدومه من تشيلسي الإنجليزي في الميركاتو الشتوي الماضي، منها ثلاثة في الكالتشيو، وواحد في شباك فريق توتنهام الإنجليزي في مسابقة الدوري الأوروبي.
 
وغادر المصري أرض الملعب، بعد أن أبلى بلاء حسنا، ودخل بدلا منه زميله الساندرو ديامنتي في الدقيقة الـ 74 من عمر المباراة. 
 
وخرج فيورنتينا بنتيجة إيجابية جدا، ولكن الحسم سيكون في مباراة الإياب التي ستجمعهما الثلاثاء 7 أبريل المقبل، في ملعب "أرتيميو فرانكي (فلورنسا)".
 
وأشاد النجم الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي بالمهاجم المصري محمد صلاح لاعب فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، بعد هدفه الأول الرائع في مرمى يوفنتوس في مباراة الذهاب بنصف نهائي كأس إيطاليا والتي انتهت بفوز الفيولا بثنائية مقابل هدف على ملعب يوفنتوس آرينا.
 
وقال دروجبا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " أخي صلاح أنت مثل محركات في 12 (V 12)"، علماً بأن هذا النوع من المحركات يستخدم في السيارات السريعة مثل المستخدمة في فورمولا وان وبي إم دبليو وفيراري ولامبورجيني.
 
من جانبه تابع النجم البلجيكي «إدين هازارد» مباراة يوفنتوس وفيورنتينا، وأثاره المستوى الذي قدمه زميله السابق في تشيلسي، وكتب هازارد عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبارة مصحوبة بعلامة النصر كانت «مومو صلاح ناري»، وأعاد نشر هذه الكلمات ما يزيد عن سبعة آلاف متابع لهازارد في غضون 15 دقيقة بينما قام أكثر من أربعة آلاف بنقلها إلى التغريدات المفضلة!
 
وأشاد ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، بالمستوى الذي ظهر عليه الفرعون المصري خلال المباراة التي جمعت الفريقين، وعقب المدير الفني للسيدة العجوز على تألق صلاح قائلًا : "صفقة ممتازة، رائع، ومتألق".
 
وأكد أليجري أن يوفنتوس لم يستغل الفرص التي لاحت أمامه، على عكس الفيولا الذي لعب جيدًا في المساحات المتروكة، واستغل جيدًا الهجمات المرتدة، وخاصة بسبب سرعة لاعبيه على حسب وصفه.
 
وأشار المدرب أن المواجهة لم تنته بعد ولا يزال هناك مباراة عودة لخطف بطاقة التأهل نحو نهائي الكأس.
 
وأكد دانيللي برادي، مدير نادي فيورنتينا على استمرار الدولي المصري في صفوف "الفيولا" لمدة 18 شهرا، بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب مع الفريق.
 
وقال برادي، في تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية، "محمد صلاح باق في فيورنتينا الموسم المقبل أيضًا، وبعد انتهاء فترة الإعارة سيكون لنا حديث آخر".
 
وأضاف، "محمد صلاح أفضل الصفقات التي تعاقدنا معها خلال انتقالات الشتاء، فهو لاعب رائع للغاية، وأصبحنا نعتمد عليه في المباريات".
 
 واعترفت الصحف الإنجليزية بالتقصير في تقدير موهبة النجم المصري محمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزي المعار إلى فيورنتينا الإيطالي بعد المستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب مع الفيولا.
 
فتحت عنوان "يا للروعة" قالت صحيفة "مترو" إن صلاح أحرز هدفاً لا يُصدّقه عقل في مرمى يوفنتوس، عندما قطع 70 متراً بالكرة قبل أن يسددها في مرمى اليوفي.
 
وقالت الصحيفة: تم استقبال صلاح بسخرية في انجلترا على خلفية لقبه "ميسي المصري"، وتضاعفت السخرية عندما جاهد اللاعب لإثبات وجوده في ستامفورد بريدج مع البلوز، ثم تمت إعارته إلى فيورنتينا.
 
وأضافت بقولها "ولكن صلاح أثبت أنه لاعب رائع منذ مشاركته مع الفيولا، وبرهن على أنه يملك قدرات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما أحرز هدفاً مذهلاً في مرمى اليوفي".
 
ووجهت مترو سؤالاً إلى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز بقولها "هل شاهدت ما فعله صلاح يا مورينيو؟".
 
وقالت صحيفة "الديلي ميل" إن محمد صلاح بعث رسالة إلى تشيلسي عندما أحرز هدفين في مرمى يوفنتوس ليرفع بذلك رصيده التهديفي إلى 6 من 7 مباريات شارك فيها مع الفيولا.
 
وأضافت بقولها إن صلاح بهدفيه الرائعين ربما يجعل تشيلسي يندم على التفريط فيه بعد تألقه في صفوف فيورنتينا.
 
ولكن صحيفة "الديلي ستار" أبرزت آراء بعض جماهير تشيلسي، وقالت إن الجماهير تضغط على مورينيو ليس لإعادة صلاح، ولكن من أجل إبرام صفقة أخرى للفريق الأزرق.
 
وأشارت إلى أن جماهير البلوز تريد من مورينيو بيع صلاح إلى يوفنتوس مقابل الحصول على خدمات لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الذي يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي لضمه الموسم المقبل.

Total time: 0.0593