أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر: هادي تفادى إنقلاباً عليه في عدن بإقالة السقاف (تفاصيل)

- صنعاء

كشف مصدر في سلطات الأمن بمحافظة عدن (جنوبي اليمن) اليوم الأربعاء، إن قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة قائد قوى الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، جاء بعد معلومات عن ترتيب السقاف لانقلاب على هادي في الجنوب.

وذكر المصدر بحسب ما نقله موقع المصدر أونلاين إن السقاف بدأ في تنفيذ مخطط - بتوجيهات من العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين - للسيطرة على عدن، من خلال بدأ عملية انتشار للجنود بعيداً عن عمليات غرفة 22 مايو التي استحدث في عدن لربط كافة الوحدات العسكرية والأمنية بعد وصول هادي إلى عدن.

وقال المصدر إن السقاف نشر آليات ومدرعات بصورة خفية في مباني ما زالت قيد الانشاء ومغلقة الأبواب، واحتوى الجنود الموالين له فيها بعد الباسها زي مدني.

وأضاف «الجنود منتشرين في مساكن الصولبان من جهة الغربية، وفي المشروع السكني المسمى غازي علوان بالقرب من منزله من جهة ثانية، ونُقل إلى الموقعين معدات قتالية وذخائر وأسلحة متوسطة وثقيلة مختلفة».

وكان هادي قد تجاوز فر من إقامة جبرية كان يفرضها عليه الحوثييون بصنعاء، ووصل إلى عدن ليقوم بعدها بسحب استقالته معلناً انه مازال الرئيس الشرعي لليمن، وهو ما ايدته دول خارجية عدة.

Total time: 0.0958