آخر الأخبار :
التحالف العربي يتحدث عن معارك صعدة بقيادة لواء العروبة وانتصاراته الاخيرة تصريح لقائد لواء القوات الخاصة بجبهة الملاحيظ بشأن معارك اليوم مقتل عدد كبير من قيادات الحوثيين واحدا تلو الآخر خلال يومين فقط ( اسماء) مقتل قائد لواء في جبهة ناطع بالبيضاء (الاسم + الصورة) شاهد فيديو: الغام زرعها الحوثيون في اماكن حساسة لو انفجرت كانت ستفعل كارثة .. وكيف تم استخراجها عاجل: قيادة قوات التحالف العربي بالساحل الغربي توجه نداء هام إلى المواطنين بشأن الحديدة جامعة الحديدة تسقط بأيدي قوات المقاومة المشتركة مديرية بالكامل تتحرر من ايدي الحوثيين في هذه المحافظة (صور) قيادي حوثي من صعدة استولى على منزل صياد من تهامة انضم بعدها للمقاومة.. وهذا ما حدث بعد لقائهما بالحديدة (شاهد) مقتل أربعة قيادات ميدانية كبيرة للحوثيين في مواجهات بالحديدة وقصف للطيران (الاسماء)

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

سواسية ورقيب يقيمان دورة في الرصد والتوثيق بمأرب

سواسية ورقيب يقيمان دورة في الرصد والتوثيق بمأرب

اخبار الساعة - جمال عيادل   | بتاريخ : 07-03-2015    | منذ: 3 سنوات مضت

دشنت منظمة سواسية للتنمية والعدالة بالتعاون مع منظمة رقيب لحقوق الإنسان الدورة التدريبية الأولى من نوعها في محافظة مأرب اليوم السبت حول تدريب فرق الرصد والتوثيق بالمحافظة في إطار برنامج "الاستجابة السريعة للانتهاكات الستة الجسيمة ضد حقوق الإنسان"، وتستهدف الدورة (30) مشارك ومشاركة من مختلف مديريات المحافظة، وتستمر لمدة (3) أيام.

ويهدف البرنامج من خلال هذه الدورة إلى تدريب الناشطين في المحافظة على آليات الرصد والتوثيق للانتهاكات الستة الجسيمة ضد حقوق الإنسان, وتقييم الاحتياجات.

حضر حفل الافتتاح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وأشاد بجهود المنظمتين وان هذه الدورة النوعية تعزز حماية حقوق الإنسان, وقال في كلمته يجب علينا أن نلتفت إلى مجتمعنا وان نتناسى ونتغافل عن أشياء قد تبعدنا عن رعاية المجتمع وان نتكاتف جميعا لنهضة الوطن وان مأرب جزء من هذا الوطن وان الانتهاكات موجودة في كل مكان وعلينا العمل جميعا على الحد منها.

بدورة قال رئيس منظمة سواسية المحامي علي هزازي أن هذه الدورة تستهدف بناء قدرات 30 من الناشطين والناشطات في مجال حقوق الإنسان وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا راصدين ميدانيين ضمن تأهيل فرق الرصد للمنظمتين بمحافظة مأرب حيث سيتم  تدريبهم تحسبا لأي انتهاكات قد تطال المدنيين و الأطفال, حتى يساهموا في تعزيز قيم  العمل الإنساني في ظلالنزاعات المسلحة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تنعقد في ظروف استثنائية تشهدها محافظة مأرب قد تتطور إلى أحداث عنف ستجعل المحافظة مسرح لعمليات اقتتال واسعة وغير معروفة النتائج, حيث تأتي هذه الدورة كخطوة استباقيةلأي سيناريو قد تشهده المحافظة, في الوقت الذي ستكون فيه عرضة للانتهاكات نظراً  لعدم وجود منظمات متخصصة في هذا المجال

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3834