آخر الأخبار :
عسكر زعيل يتحدث عن أهم ما جاء في اتفاق استوكهولم خلافات كبيرة مدينة إب بين مدير الامن وابو هاشم الحوثي.. وسماع إطلاق رصاص السعودية .. إغلاق مول شهير في جازان .. لهذه الأسباب! محافظ تعز يكشف العائق أمام استكمال تحرير تعز.. ويوجه دعوة هامة للأحزاب بالتوحد، ويتحدث عن اصحاب المصالح الضيقة مدير مكتب الرئيس هادي : إتفاق الحديدة يقود إلى تسليم المدينة للسلطة الشرعية.. وهذا يفهمه كل العالم باستثناء الحوثي كتائب التدخل السريع الحوثية تتلقى ضربة موجعة في الحديدة.. وهذا ما حدث هناك ! (فيديو) الدولار يشهد تراجع كبير امام الريال اليمني .. اسعار الصرف اليوم الجمعة «8» سيدات يحترفن سرقة محلات الذهب .. وكاميرات المراقبة ترصدهن (فيديو) شاهد: طائر صغير ينجو من مخالب صقر ليصبح وجبة لتمساح بعد ثوان الكشف عن صورة نادرة للملك سلمان قبل 65 عامً في قلعة بعلبك، وهذه تفاصيلها !

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

سواسية ورقيب يقيمان دورة في الرصد والتوثيق بمأرب

سواسية ورقيب يقيمان دورة في الرصد والتوثيق بمأرب

اخبار الساعة - جمال عيادل   | بتاريخ : 07-03-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

دشنت منظمة سواسية للتنمية والعدالة بالتعاون مع منظمة رقيب لحقوق الإنسان الدورة التدريبية الأولى من نوعها في محافظة مأرب اليوم السبت حول تدريب فرق الرصد والتوثيق بالمحافظة في إطار برنامج "الاستجابة السريعة للانتهاكات الستة الجسيمة ضد حقوق الإنسان"، وتستهدف الدورة (30) مشارك ومشاركة من مختلف مديريات المحافظة، وتستمر لمدة (3) أيام.

ويهدف البرنامج من خلال هذه الدورة إلى تدريب الناشطين في المحافظة على آليات الرصد والتوثيق للانتهاكات الستة الجسيمة ضد حقوق الإنسان, وتقييم الاحتياجات.

حضر حفل الافتتاح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وأشاد بجهود المنظمتين وان هذه الدورة النوعية تعزز حماية حقوق الإنسان, وقال في كلمته يجب علينا أن نلتفت إلى مجتمعنا وان نتناسى ونتغافل عن أشياء قد تبعدنا عن رعاية المجتمع وان نتكاتف جميعا لنهضة الوطن وان مأرب جزء من هذا الوطن وان الانتهاكات موجودة في كل مكان وعلينا العمل جميعا على الحد منها.

بدورة قال رئيس منظمة سواسية المحامي علي هزازي أن هذه الدورة تستهدف بناء قدرات 30 من الناشطين والناشطات في مجال حقوق الإنسان وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا راصدين ميدانيين ضمن تأهيل فرق الرصد للمنظمتين بمحافظة مأرب حيث سيتم  تدريبهم تحسبا لأي انتهاكات قد تطال المدنيين و الأطفال, حتى يساهموا في تعزيز قيم  العمل الإنساني في ظلالنزاعات المسلحة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تنعقد في ظروف استثنائية تشهدها محافظة مأرب قد تتطور إلى أحداث عنف ستجعل المحافظة مسرح لعمليات اقتتال واسعة وغير معروفة النتائج, حيث تأتي هذه الدورة كخطوة استباقيةلأي سيناريو قد تشهده المحافظة, في الوقت الذي ستكون فيه عرضة للانتهاكات نظراً  لعدم وجود منظمات متخصصة في هذا المجال

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2907