أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلام الاقتصادي يعد مدربين حول الإعلام الاجتماعي في اليمن

- طاهرالشلفي

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورة تدريب مدربين TOTحول الإعلام الاجتماعي لعدد من النشطاء في الإعلام الاجتماعي من صنعاء وعدن والحديدة وتعز وحضرموت بالتعاون مع البرنامج الدولي لدعم الإعلام IMS.

وفي افتتاح الورشة التدريبية أكد رئيس المركز مصطفى نصر أهمية التدريب النوعي لعدد من النشطاء الفاعلين في الإعلام الاجتماعي ليصبحوا مدربين معتمدين في هذا المجال، مشيرا إلى أن اهتمام المركز في هذا النوع من التدريب نظرا لما بات يحتله من مساحة في التأثير في الرأي العام.

 مضيفا بان الإعلام الاجتماعي أصبح يرسم مسار الإعلام على مستوى العالم .

مشيرا إلى أهمية وضع معايير مهنية وأخلاقية لعمل الإعلام الاجتماعي، لاسيما وأنه أصبح مصدر رئيسي لوسائل الإعلام التقليدية كما انه يشكل متنفس للجمهور والفاعلين للتعبير عن آراءهم ونقل قضايا وأحداث المجتمع.

مضيفا

من جانبها أكدت مستشارة وممثل البرنامج الدولي لدعم الإعلام في اليمن ذكرى عباس أهمية خروج الدورة بنتائج ملموسة تتمثل في كفاءة وتميز المتدربين الذين سيصبحوا مدربين يتم الاستفادة من خبراتهم.

وتستمر الدورة التي يدرب فيها المدرب ثامر العوايشة خمسة أيام، حيث سيتضمن التدريب تطبيق تقنيات التدريب على هذا النوع من الإعلام الجديد.

يذكر إن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني تعمل في التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف والتمكين الاقتصادي للشباب والنساء

.

Total time: 0.0621