آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

أهالي المختطفين يحتشدون أمام وزارة العدل للمطالبة بإطلاق سراح أهاليهم من زنازين الحوثي

أهالي المختطفين يحتشدون أمام وزارة العدل للمطالبة بإطلاق سراح أهاليهم من زنازين الحوثي

اخبار الساعة - احمد الصهيبي   | بتاريخ : 08-03-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

نظم أهالي المختطفين لدى جماعة الحوثي وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام وزارة العدل وأمن العاصمة، للمطالبة بإطلاق سراحهم .

المحتجون طالبوا بالتنفيذ الفوري لأوامر النيابة المختصة و القاضي بالإفراج عن حبيب العريقي وعلي الحَدِمَّة وأنور الحميري ومحمد الصبري التي اختطفتهم جماعة الحوثي من احد مقار الإصلاح بشارع الرباط بأمانة العاصمة .

وطالب المحتجون النائب العام القيام بواجبه الدستوري والقانوني إزاء جرائم الاختطافات والانتهاكات التي يمارسها الحوثيين ضد الناشطين الحقوقيين والسياسيين.

وعبر أهالي المختطفين عن استهجانهم الشديد للأعمال التعسفية الهوجاء لميليشيا الحوثي بحق آبائهم وإخوانهم وأزواجهم والتي لا تعبر إلا عن سلوك عدواني غير مبرر ومخالف لكل التشريعات والقوانين ومنتهك لحقوق الإنسان.

مؤكدين أن ما أقدمت عليه مليشيا الجماعة من تصرفات طائشة ولامسؤولة بحق إخوانهم هو سلوك مليشيا مسلحة تحاول فرض قناعتها بقوة السلاح و تحت مبررات كيدية مفضوحة ليس أقلها محاولة اتهام بتهم القاعدة في محاولة تثير السخرية لتبرير أعمالها التعسفية والتي لا تستند إلى أبسط قواعد العمل السياسي والقانوني والأخلاقي.

 كما دعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن جميع المختطفين، وحملوا جماعة الحوثي تبعات ما قد يتعرضون له من أذى وطالبوا بتنفيذ توجيه نيابة استئناف شمال الأمانة، التي اصدرته الأربعاء الماضي، والذي يقضي بالإفراج عن الأربعة المختطفين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5191) قراءة

Total time: 1.0893