آخر الأخبار :
مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته) نصيحة إماراتية رسمية لإيران الأمم المتحدة تلغي اتفاقية تشغيل الجسر الجوي الطبي مع حكومة الإنقاذ اليمنية الرئيس هادي يتحدث عن الدعم اليمني لأمريكا قبل دقائق: اول تصريح للعميد الركن طارق صالح ويحذر الحوثين من هذا الشيء! (النص) الدولار يستمر بالصعود دون تراجع (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 20 سبتمبر بصنعاء) العمالقة تصدر أول بيان منذ معركة الحسم بالحديدة وتعلن هذه المفاجأة.. شاهد شاهد الفيديو الذي تسبب بمقتل المواطن (محمد عبدالله العليبي) بعد انتقاده جماعة الحوثيين بعد لقائه الملك سلمان وولي العهد... عمران خان يخرج عن صمته ويتحدث عن "حرب اليمن" (فيديو)

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

سواسية تختتم دورة الرصد والتوثيق بمأرب

 سواسية تختتم دورة الرصد والتوثيق بمأرب

اخبار الساعة - جمال عيادل   | بتاريخ : 10-03-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

اختتمت منظمة سواسية للتنمية والعدالة مساء أمس الاثنين دورة الرصد والتوثيق التي أقامتها بمأرب ضمن "برنامج الاستجابة السريعة لانتهاكات حقوق الإنسان والانتهاكات الستة الجسيمة ضد الأطفال التي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

حيث تناولت الدورة مبادئ حقوق الإنسان وآليات الرصد والتوثيق للانتهاكات وكيفية تقييم الاحتياجات في الصراعات المسلحة.

حضر حفل الاختتام وكيل محافظة مأرب الشيخ علي محمد الفاطمي وتطرق في كلمت له حول  الانتهاكات الموجودة بالمحافظة ومن ضمنها الاختطافات وثقافة حمل السلاح لدى الأطفال ,كما أبدى استعداد السلطة المحلية بالتعاون مع فرق الرصد وتذليل أي صعوبات تعترضهم.

من جهة أخرى  قال رئيس منظمة سواسية للتنمية والعدالة  المحامي علي هزازي أن هذه الدورة جاءت في أوضاع عصيبة ومتوترة  تشهدها محافظة مأرب واليمن بكاملها وتهدف إلى حماية حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات التي تطال النساء والأطفال من خلال بناء  قدرات (30) ناشط ونشاطة من مختلف مديريات المحافظة وتكوين  فريقي رصد لمنظمتي سواسية ورقيب.

كما عبر المشاركين عن سعادتهم وامتنانهم الكبير للمنظمة عناية برئيسها المحامي علي هزازي على هذا الدور الايجابي والبناء الذي قامت به من اجل توعية  المجتمع وتعريفهم بمفاهيم كانت غائبةً عنهم خصوصا في ظل هذه الأوضاع الحرجة  التي تمر بها البلاد.

وقد تحدث الأستاذ ناجي العقيلي  أحد المشاركين  بقولة أن هذه الدورة بالنسبة لنا كناشطين في محافظة مأرب هي الأولى من نوعها وقد جاءت في وقتها كما نأمل أن تتبعها دورات ومشاريع أخرى في هذا  الإطار لما فيه حماية الحقوق والحريات.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2836