آخر الأخبار :
زفيزدا الروسية : هذه هي الاسلحة التي ستشتريها السعودية من الولايات المتحدة الامريكية بـ110 مليار دولار موقع الحرب الأمريكي: السعودية لا يمكنها كسب معاركها في اليمن قناة الجزيرة القطرية ترد على الحملة الاعلامية السعودية والإماراتية وتبدأ بنشر فضائح وانتهاكات التحالف في اليمن ثلاث طائرات تصل اليوم إلى مطار صنعاء دفعة واحدة .. والسبب! نجاة قيادي مؤتمري من محاولة اغتيال اليوم في العاصمة صنعاء " الاسم نيويورك تايمز: لماذا تعيش المرأة السعودية كالخادمة؟ تعرف على الدول التي أعلنت يوم السبت أول أيام شهر رمضان محللون: مصير «المجلس الانتقالي الجنوبي» باليمن مرهون بالمواقف السعودية عاجل : توافق بين صنعاء والرياض على اول ايام شهر رمضان المبارك ؟ 600 اسرة متعايشة مع الإيدز مهددة بالضياع في السعودية

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !

حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 13-03-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !
للكاتب البوسني : ياسمين الرجبي
ترجمة : عباس عواد موسى
1- وكي تدخل في قطعة أرضنا التي تقع تحت سماء سوداء كبيرة . سيحتجزونك عل الحدود لساعة زمان ولتبدأ المراوغة .
2- وفي الجمارك سيفككون مركبتك . وسيجعلونك تخلع ملابسك الداخلية . ولسوف تعجبهم سجائرك وطعامك وماءك وحتى ما تحمل المرأة من مواد تجميل .
3- طرقاتنا من حفرة إلى حفرة .حتى تمكنك من امتصاص الصدمات وتحمل تغيير الأذرع والأكتاف . وأما التأمين الذي تنتسب إليه فسيقاضيهم على شوارع القرون الوسطى . وتبدأ المراوغة !
4- عند المداخل والمخارج يضطرونك لدفع مبلغ أكبر كونك أجنبي . يستغلونك بالمراوغة .
5- سترون المدينة الجديدة قديمة . كمسبك إيطالي عتيق . هذه هي عاصمتنا التي تمنعكم من التقاط صور تذكارية بحجة أن فيها إنشاءات قائمة . وتضطركم للمراوغة .
6- يقيمون معالم تذكارية لمن هم موتى . وينعون الهواء عن الأحياء كما ويمنعون عنهم الدواء . وليس من عمل يقيهم شر الجوع ومع كل هذا تجدهم يراوغون .
7- من وسائل الإعلام الأجنبية يعرف المواطنون سخافة الحكومة وسفاهتها واضطهادها لهم . ومن وسائل الإعلام الداخلية يقعون تحت تأثير مرواغتها فيتخدرون ومثلها يراوغون .
8- يتمسكون بالسلطة عندما يرون خطوات رعاياهم العمياء تلحقهم وهم يواصلون فرجتهم للبرنامج .
9- وعندما ترون أين وطئتم وحللتم إياكم والمراوغة لأن المسير على الأقدام يكون خارجها . وحتى لا يصيبكم فيروس هذه المنطقة الذي يخيل إليكم أن المراوغين فقط هم من سيعيشون إعلموا أن لكل شخصية حقيقة ... آه لئلا نراوغ .
 
المصدر : ياسمين الرجبي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.5645