آخر الأخبار :
اليمن : توجيهات رسمية بإخراج المعسكرات من عدن وتوزيعهم على عددا من المحافظات (وثيقة) اليمن : خروج الجيش من عدن الى هذه الاماكن ومنها الى تعز (تفاصيل) المغاربة يؤدون اليوم صلاة عيد الفطر وهكذا تعاملوا مع الخطيب بالأحذية (فيديو) اعلامي يمني يغادر شرعية هادي ويعود الى صنعاء وهكذا رحب به العميد طارق صالح هيومن رايتس ووش: أدلة على تواطؤ أمريكي في انتهاكات قوات إماراتية ويمنية في السجون السرية بالجنوب شاهد فيديو : الطيران الإماراتي ينفذ تدريب مشترك مع طيران الإحتلال الصهيوني اسرائيل الأردن لقطر: لا نعتبر حماس إرهابية و الإخوان لدينا شرعيون والسعودية ضغطت علينا للمقاطعة اليمن : مقتل 3مواطنين بينهم طفل واصابة سبعة اخرين بطيران التحالف السعودي على صعدة (الاسماء) إريش تايمز: بن سلمان امير النفط والحرب من قصف اليمن إلى حصار قطر الدكتور السعودي العتيبي يتحدى سلطات بلاده ويطلق على نجله اسم (تميم)

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !

حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 13-03-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !
للكاتب البوسني : ياسمين الرجبي
ترجمة : عباس عواد موسى
1- وكي تدخل في قطعة أرضنا التي تقع تحت سماء سوداء كبيرة . سيحتجزونك عل الحدود لساعة زمان ولتبدأ المراوغة .
2- وفي الجمارك سيفككون مركبتك . وسيجعلونك تخلع ملابسك الداخلية . ولسوف تعجبهم سجائرك وطعامك وماءك وحتى ما تحمل المرأة من مواد تجميل .
3- طرقاتنا من حفرة إلى حفرة .حتى تمكنك من امتصاص الصدمات وتحمل تغيير الأذرع والأكتاف . وأما التأمين الذي تنتسب إليه فسيقاضيهم على شوارع القرون الوسطى . وتبدأ المراوغة !
4- عند المداخل والمخارج يضطرونك لدفع مبلغ أكبر كونك أجنبي . يستغلونك بالمراوغة .
5- سترون المدينة الجديدة قديمة . كمسبك إيطالي عتيق . هذه هي عاصمتنا التي تمنعكم من التقاط صور تذكارية بحجة أن فيها إنشاءات قائمة . وتضطركم للمراوغة .
6- يقيمون معالم تذكارية لمن هم موتى . وينعون الهواء عن الأحياء كما ويمنعون عنهم الدواء . وليس من عمل يقيهم شر الجوع ومع كل هذا تجدهم يراوغون .
7- من وسائل الإعلام الأجنبية يعرف المواطنون سخافة الحكومة وسفاهتها واضطهادها لهم . ومن وسائل الإعلام الداخلية يقعون تحت تأثير مرواغتها فيتخدرون ومثلها يراوغون .
8- يتمسكون بالسلطة عندما يرون خطوات رعاياهم العمياء تلحقهم وهم يواصلون فرجتهم للبرنامج .
9- وعندما ترون أين وطئتم وحللتم إياكم والمراوغة لأن المسير على الأقدام يكون خارجها . وحتى لا يصيبكم فيروس هذه المنطقة الذي يخيل إليكم أن المراوغين فقط هم من سيعيشون إعلموا أن لكل شخصية حقيقة ... آه لئلا نراوغ .
 
المصدر : ياسمين الرجبي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2122