آخر الأخبار :
صعدة قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في مديرية باقم رويترز: مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون يدعو لإنهاء الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في ‎اليمن نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه !

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !

حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 13-03-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في المراوغة !
للكاتب البوسني : ياسمين الرجبي
ترجمة : عباس عواد موسى
1- وكي تدخل في قطعة أرضنا التي تقع تحت سماء سوداء كبيرة . سيحتجزونك عل الحدود لساعة زمان ولتبدأ المراوغة .
2- وفي الجمارك سيفككون مركبتك . وسيجعلونك تخلع ملابسك الداخلية . ولسوف تعجبهم سجائرك وطعامك وماءك وحتى ما تحمل المرأة من مواد تجميل .
3- طرقاتنا من حفرة إلى حفرة .حتى تمكنك من امتصاص الصدمات وتحمل تغيير الأذرع والأكتاف . وأما التأمين الذي تنتسب إليه فسيقاضيهم على شوارع القرون الوسطى . وتبدأ المراوغة !
4- عند المداخل والمخارج يضطرونك لدفع مبلغ أكبر كونك أجنبي . يستغلونك بالمراوغة .
5- سترون المدينة الجديدة قديمة . كمسبك إيطالي عتيق . هذه هي عاصمتنا التي تمنعكم من التقاط صور تذكارية بحجة أن فيها إنشاءات قائمة . وتضطركم للمراوغة .
6- يقيمون معالم تذكارية لمن هم موتى . وينعون الهواء عن الأحياء كما ويمنعون عنهم الدواء . وليس من عمل يقيهم شر الجوع ومع كل هذا تجدهم يراوغون .
7- من وسائل الإعلام الأجنبية يعرف المواطنون سخافة الحكومة وسفاهتها واضطهادها لهم . ومن وسائل الإعلام الداخلية يقعون تحت تأثير مرواغتها فيتخدرون ومثلها يراوغون .
8- يتمسكون بالسلطة عندما يرون خطوات رعاياهم العمياء تلحقهم وهم يواصلون فرجتهم للبرنامج .
9- وعندما ترون أين وطئتم وحللتم إياكم والمراوغة لأن المسير على الأقدام يكون خارجها . وحتى لا يصيبكم فيروس هذه المنطقة الذي يخيل إليكم أن المراوغين فقط هم من سيعيشون إعلموا أن لكل شخصية حقيقة ... آه لئلا نراوغ .
 
المصدر : ياسمين الرجبي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5478) قراءة

Total time: 0.2921