أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان هام لأحزاب اللقاء المشترك بتعــز

 

  اصدر تكتل اللقاء المشترك بمحافظة تعز بيان  هام حول ما تشهده مدينة تعز منذ يوم أمس عند قدوم ميليشيات الحوثيين إلى المحافظة متسترة بالشعار الرسمي والزى العسكري للقوات الخاصة.

    

 

                 بسم الله الرحمن الرحيم

          بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك بتعز

انتفضت تعز بمختلف فئاتها وأطيافها السياسية والاجتماعية والشبابية ضد المليشيات المسلحة التي قدمت إلى المحافظة  متسترة بالشعار الرسمي  والزي العسكري للقوات الخاصة  .

ولا غرابة في أن تثور محافظة تعز في وجه هذه المليشيات المسلحة التي تعمل على نشر الفوضى وإثارة الفتنة ونبش النزعات  الطائفية والمناطقية التي كان اليمنيون قد تجاوزوها , واليوم ما من محافظة أو مدينة أو منطقة حلت فيها هذه المليشيات الحوثية إلا وعملت على إثارة الأحقاد ونشر الفوضى وتغذية الخلافات واختلاق المبررات التي تهدف إلى إشعال الفتن في إرجاء اليمن .

وأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز وهي تقف  إجلالا وإكبارا  لهذه الروح الثورية السلمية الرائعة للمتظاهرين وإعلانها  الرفض القوي  بالواضح لهذه المليشيات الدخيلة  وما تهدف إليه من إثارة النعرات وفرض التسلط والهيمنة  بقوة السلاح فإنها تدين وتستنكر بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ما قامت به مجاميع هذه المليشيات  تحت مظلة القوات الخاصة ومن تواطأ  معهم بشكل مخز وأسلوب خسيس ثم قيامهم بالاعتداء الهمجي الغاشم بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع  الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات جراء الرصاص الحي والإغماء بسبب الغاز الكثيف  الذي استخدمته  تلك المليشيات  وهذا الغاز ذو نوعية سامة ولعله من الأسلحة الوافدة من إيران .

ومن هنا فان أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز وهي تدين هذا الاعتداء الغاشم والجبان تأسف أن  يقوم ضابط أو أكثر يفترض فيه أن يكون معتزا بالشرف العسكري ويعمل  لصالح الوطن , الا انه  بدلا من ذلك ارتضى لنفسه أن يتساهل مع مليشيات خارجة عن النظام والقانون .

وأحزاب اللقاء المشترك  وهي تدين ممارسات القمع القذر الذي مورس ضد المتظاهرين السلميين فإنها تحمل مسؤولية ما جرى من عدوان ضد المتظاهرين المدعو محمد حمود الحارثي فهو المسؤل عن كل جريمة ترتكب او ارتكبت في حق هؤلاء المتظاهرين السلميين الذين يعبرون عن حق كفله لهم الدستور والقانون .

يا أبناء تعز :

لقد كانت المحافظة تعيش في أمن وسلام واستقرار غير أن الحاقدين عليها والحاقدين على الوطن كله أبت نفوسهم المريضة إلا أن تطفح بسمومها وخبثها  وتطلق العنان لحقدها وانتقامها  لتدمر الحياة وكل شيء جميل في هذا الوطن لأنها الفت القمع والدمار , كما الفت الظلم والفساد ولا تعيش بغيرهما .

وإزاء هذه الإعمال الإجرامية المشينة والعدوان الغاشم على مدينة تعز وسلميتها فإنها تدعوا كل القوى السياسية  والمشايخ والوجاهات الاجتماعية ,ومنظمات  المجتمع  المدني والنقابات والاتحادات والمكونات الشبابية أن تقف كلها بمسؤولية أمام هذا   العدوان والاعتداء على مدينة تعز وسلميتها وعلى كل حاضر اليمن ومستقبله , ذلك  أن هذا المشروع ألتدميري لا يخدم اليمن حاضرا ولا مستقبلا .

وعليه فإننا نهيب بكل ابناء المحافظة الوقوف صفا  واحدا ضد استهداف تعز وأبناء تعز التي ترفض أن تكون مسرحا للمعارك او معبرا لضرب اخواننا في المحافظات الاخرى . .

                                                  بيان صادر عن احزاب اللقاء المشترك بتعز

                                                      22/3/2015م

المصدر : خاص

Total time: 0.0677